ميدلت – النوحي يعطي الانطلاق لمنشأة فنية ببولعجول على الطريق الوطنية 13. بميزانية تقدر ب 6 مليون درهم.(600 مليون سنتيم) ممولة بالكامل من طرف مديرية التجهيز بميدلت.

abdelaaziz623 يوليو 2024آخر تحديث :
ميدلت – النوحي يعطي الانطلاق لمنشأة فنية ببولعجول على الطريق الوطنية 13. بميزانية تقدر ب 6 مليون درهم.(600 مليون سنتيم) ممولة بالكامل من طرف مديرية التجهيز بميدلت.

تعززت البنيات التحتية الطرقية على مستوى عمالة إقليم ميدلت، اليوم الثلاثاء 23-7-2024، بإعطاء انطلاقة أشغال بناء منشأة فنية ذات أهمية قصوى لانها بوابة المدخل الغربي بإقليم ميدلت وجهة درعة تافيلالت عموما .

وهكذا، أشرف عامل الإقليم السيد المصطفى النوحي ، و الوفد المرافق له على إطلاق أشغال بناء منشأة فنية على مستوى الطريق الوطنية رقم13 بجماعة زايدة وبالضبط بدوار (بولعجول ) بكلفة اجمالية تقدر ب 6 مليون درهم.(600 مليون سنتيم) ممولة بالكامل من طرف مديرية التجهيز بميدلت.

ويهدف هذا المشروع، الذي طال انتظاره إلى فك العزلة عن اقليم ميدلت ؛وجهة درعة تافيلالت عموما ؛ وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لمستعملي الطريق؛ والرفع من السلامة الطرقية، وكذا حذف نقطة انقطاع السير على الطريق أثناء الفيضانات.

وبالمناسبة، قال المدير الإقليمي لمديرية التجهيز بميدلت إن هذه المنشأة الفنية تأتي في سياق وضع البنيات والتجهيزات التحتية الضرورية على مستوى إقليم ميدلت، بهدف تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية، وحل إشكالية الانقطاع المتكرر لحركة المرور بهذه النقطة الكيلومترية التي تعتبر شريان المرور و بوابة مهمة جدا نحو ميدلت وجهة درعة تافيلالت.

وأوضح المسؤول الإقليمي في معرض تقديمه أن المشروع جاهز بالكامل؛ وتم رصد الاعتمادات المالية الخاصة به من طرف وزارة التجهيز ؛والاشغال ستبدأ حالا لتكون المنڜاة جاهزة في الاجل المحدد لها وهي خمسة أشهر.

وشدد عامل الإقليم وهو يعقب على تقديم المشروع من طرف المدير الإقليمي للتجهيز بميدلت على ضرورة الاسراع في الاشغال أثناء الفترة الصيفية لتجنب انقطاع الطريق أثناء الفيضانات؛ كما أوصى بجودة الاشغال مؤكدا أن المنڜاة ستكون تحت مجهر مراقبة مديرية التجهيز ؛و كذلك مصالح عمالة ميدلت.

الاخبار العاجلة