إقليم العرائش : شركة بروكومار تطلق بناء مصنع جديد بالقطب الفلاحي للوكوس بإقليم العرائش بقيمة 140 مليون درهم

voltus18 يوليو 2024آخر تحديث :
إقليم العرائش : شركة بروكومار تطلق بناء مصنع جديد بالقطب الفلاحي للوكوس بإقليم العرائش بقيمة 140 مليون درهم

مراسلة : النهار نيوز

أعلنت شركة “بروكومار” اليوم عن الإطلاق الرسمي لبناء مصنعها الجديد بالقطب الفلاحي للوكوس بإقليم العرائش، بحضور عدد من الشخصيات و ر طال الأعمال و مسؤولين بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

ويمثل هذا المشروع استثمارًا بقيمة 140 مليون درهم، ويغطي مساحة تزيد على 36 ألف متر مربع، بهدف تعزيز حضور بروكومار في جهة طنجة تطوان الحسيمة، ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية لإقليم العرائش.

وفي بيان للشركة، أوضحت أن المصنع الجديد سيعزز وحداتها العاملة بالفعل في الإقليم، ويأتي نتيجة لمناخ الأعمال الجيد ونضج النظام البيئي في المنطقة. من المقرر أن يبدأ تشغيل المصنع في سبتمبر 2025، ومن المتوقع أن يوفر ما لا يقل عن 400 فرصة عمل مباشرة طويلة الأجل، مما يجعله أحد أرباب العمل الرئيسيين في إقليم العرائش، ويساهم في تحفيز الاقتصاد المحلي وتعزيز الديناميكية الاقتصادية الناتجة عن إنشاء القطب الزراعي.

وأشادت بروكومار بالدعم الشامل من المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة وأصحاب المصلحة المحليين، مما ساعد في إنجاز المشروع بسرعة والحصول على جميع التراخيص الإدارية في وقت قياسي.

وأعربت الشركة عن امتنانها لجميع الشركاء وأصحاب المصلحة المشاركين في تحقيق هذا المشروع الطموح، مشيرة إلى أن حفل وضع الحجر الأول في القطب الزراعي لوكوس يمثل بداية مرحلة جديدة واعدة لبروكومار ولإقليم العرائش.

جدير بالذكر أن بروكومار، وهي شركة ألمانية سويسرية رائدة في تصنيع منتجات الجلود الطبيعية، وخاصة الأحذية تحت العلامة التجارية “Rieker”، التزمت بتعزيز الابتكار والجودة والتنمية المستدامة، والمساهمة في الاقتصاد المحلي من خلال عملياتها في إقليم العرائش.

تتواجد شركة بروكومار بإقليم العرائش منذ 1992، من خلال 3 مصانع عاملة، تمثل استثمارًا أجنبيًا مباشرًا بقيمة 450 مليون درهم، وتوظف 4000 عامل بشكل مباشر و4000 آخرين بشكل غير مباشر، وبلغ رقم معاملات تصديرها 330 مليون درهم في عام 2023.

الاخبار العاجلة