العرائش تحتضن مسابقة دولية في طبخ المأكولات البحرية   

voltus16 يوليو 2024آخر تحديث :

مراسلة : النهار نيوز www.anaharnews.com

احتضنت ساحة البوكار بمدينة العرائش مسابقة طبخ المأكولات البحرية و “التاݣرة” العرائشية و ذلك ضمن فعاليات مهرجان البحر في نسخته الثالثة و الذي تنظمه الجماعة الترابية العرائش بشراكة مع مدينة بارباطي الإسبانية و ذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى الخامسة و العشرين لعيد العرش المجيد.

 

و قد عرفت المسابقة مشاركة كبيرة من العائلات العرائشية العريقة بالإضافة إلى عدة فعاليات مدنية ساهمت في التعريف بهذا التراث اللا مادي البحري لمدينة العرائش من خلال إبراز مكانة “التاݣرة” كأكلة محلية تراثية بالمدينة.

[16/07, 16:40] عمر الشناوي: إقليم العرائش : الرابطة المغربية للشباب و الطلية تقدم عريضة لرئيس جماعة القصر الكبير

 

مراسلة : النهار نيوز

 

عرمت النهار نيوز من مصادرها أن الفرع المحلي للرابطة المغربية للشباب و الطلبة قد وضع لى رئاسة المجلس الجماعي بالقصر الكبير عريضة أخرى تتوفر النهار نيوز على نسخة من وصل إيداعها، تتعلق بإحداث الولوجيات بالمرافق العمومية و الخاصة بتراب جماعة القصر الكبير … ذلك و أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة تعاني الكثير في مسألة الولوجيات سواء للمرافق العمومية أو بالشارع العام.

 

وقد سبق للرابطة أن وضعت عليضة أخرى تتعلق بتحسين خدمة النقل العمومي الخاص بالطلبة الذين يجدون صعوبة كبيرة في التنقل للكلية المتعددة التخصصات بدينة العرائش.

الاخبار العاجلة