السفارة الأمريكية بالرباط تستقبل وفدا من مدينة الناظور لبحث سبل التعاون الثقافي المشترك

voltus22 يونيو 2024آخر تحديث :
السفارة الأمريكية بالرباط تستقبل وفدا من مدينة الناظور لبحث سبل التعاون الثقافي المشترك

ابراهيم بن مدان

 

استقبل الأسبوع الماضي المستشار السياسي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، دافيد فيشر، رفقة ممثلي قسم العلاقات العامة ومسؤول وكالة التنمية الأمريكية، وفداً ناظوريا يضم عبدالعالي الرحماني رئيس “جمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي المغربي وثقافة السلام”، سفيان المقدم رئيس “مؤسسة مغاربة العالم”، وعبد الله الدامر من “المؤسسة الدولية للدبلوماسية والتنمية المستدامة”، وذلك بمقر السفارة بالعاصمة الرباط.

 

وسعـى هذا اللقاء بين الهيئة الدبلوماسية الأمريكية والجمعيات المذكورة إلى تعزيز ثقافة الحوار والتعاون في المجال الثقافي، والعمل على محاور متعددة بهدف تعزيز العمل المشترك وكذا تبادل الرؤى وطرح مقترحات بغية توسيع آفاق التعـاون.

 

وقـدَّم ممثلو الجمعيات خلال اللقاء شرحًا مفصلاً عن أنشطتهم وبرامجهم، وعرضوا مجالات عملهم المختلفة، بما يتماشى مع التحولات الهامة التي تشهدها المملكة المغربية. كما تم بحث إمكانية عقد شراكات جديدة تتيح تبادل الخبرات في مشاريع تنموية وثقافيـة.

 

ويأتـي هذا اللقاء، ضمن السياسة الاستراتيجية للسفارة الأمريكية التي تسعى للانفتاح على المجتمع المدني والاستماع إلى احتياجاته، بهدف دعم المشاريع التنموية ومعالجة التحديات التي تواجهها الجمعيات في تنفيذ برامجهـا.

 

وتجمع بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية علاقات تاريخية عميقة على المستويات الإنسانية والسياسية والدبلوماسية، بحيث تظل الشراكة الثنائية بين واشنطن والرباط راسخة تستند إلى المصالح المشتركة في السلام والأمن والازدهار الإقليمي، وذلك انسجاما وتماشيا مع الحرص الدؤوب لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على تعزيز علاقة المغرب مع شركائه التاريخيين.

 

هـذا، وتعمل السفارة الأمريكية على دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان في المغرب، وتساهم في مشاريع متنوعة لتعزيز عمل الجمعيات المدنية ورفع كفاءتها.

الاخبار العاجلة