سبتة المحتلة.. على بعد يومين من حلول عيد الأضحى.. تتوقع اكتظاظا كبيرا من الجالية المغربية

voltus16 يونيو 2024آخر تحديث :
سبتة المحتلة.. على بعد يومين من حلول عيد الأضحى.. تتوقع اكتظاظا كبيرا من الجالية المغربية

عبد المالك بوغابة/تطوان

تتعبأ السلطات المحلية في مدينة سبتة المحتلة، لاستقبال أعداد كبيرة من أفراد الجالية المغربية، نهاية هذا الأسبوع، تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى.

وحسب ما أوردته الصحافة المحلية، فإنه من المتوقع أن يحدث إكتظاظ على المعبر الحدود، وتسجيل صفوف طويلة للمركبات في الطرق المؤدية إلى المعبر.

وأضافت نفس المصادر، أن السلطات المحلية تتوقع أن يكون يومي السبت والأحد أيام الذروة خلال يونيو الجاري، بسبب رغبة الآلاف من الجالية المغربية في دخول أرض الوطن لقضاء العيد رفقة أهليهم.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الإسبانية اطلقت يوم الخميس، عملية “عبور المضيق 2024” لتسهيل عبور الجالية، في حين بدأ المغرب عملية “مرحبا 2024” في 5 يونيو الجاري.

وأبرز المصدر أن عملية العبور تمر منذ انطلاقتها في أجواء وظروف مناسبة بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج بفضل الاجراءات الاستباقية التي تم اتخاذها تحضيرا لعملية عبور “مرحبا 2024” والإصلاحات التي شملت مختلف مرافق موقع العبور باب سبتة لتسهيل تدفق أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج في ظروف جيدة ، والتي ساهم في انجازها مختلف المتدخلين في العملية من إدارة الجمارك وولاية تطوان وعمالة المضيق الفنيدق ومصالح الامن ومؤسسة محمد الخامس للتضامن.

متابعة

الاخبار العاجلة