الفقيه بنصالح: حجز حبوب القرقوبي لدى مرتكب جريمة زنقة  ” الهرية ”  دليل  على انتشار ترويج مخدر بولا حمراء بالمدينة والبوليس خارج التغطية

voltus12 يونيو 2024آخر تحديث :
الفقيه بنصالح: حجز حبوب القرقوبي لدى مرتكب جريمة زنقة  ” الهرية ”  دليل  على انتشار ترويج مخدر بولا حمراء بالمدينة والبوليس خارج التغطية

النهار المغربية نيوز المغربية
عرت الجريمة التي وقعت يوم الأحد الماضي بمدينة الفقيه بن صالح عن انتشار  و ترويج مخدر  أقراص الهلوسة ” القرقوبي ”   بهذه المدينة  ، حيث أسفرت عملية تفتيش مسكن  القاتل عن حجز  عدد من أقراص  ” القرقوبي ” أو  ( بولا حمراء كما يحب أن يلقبها البعض )  و التي تؤدي إلى الهلوسة و الإضطرابات النفسية .
و أكدت مصادر جريدة النهار نيوز المغربية أن دليل حجز أقراص القرقوبي بمسكن الجاني  يعتبر مؤشرا واضحا على مدى القوة التي تتمتع بها “مافيا ترويج  القرقوبي، في مدينة الفقيه بن صالح وعدم قدرة عناصر أمن المدينة  على مواجهة توسع نشاطها كما هو الحال بالنسبة لتجار الكوكايين .
كما أن حبوب ” القرقوبي ، وغيرها من المخدرات التي باتت وسيلة لفئة من الشباب بمدينة الفقيه بن صالح للهروب من واقعهم، كانت سببا في ارتكاب عدد من الحوادث و الجرائم مثل الجريمة التي وقعت يوم الأحد الماضي ، وكذا بث الرعب في صفوف المواطنين.
وبالعودة إلى سياق الجريمة فقد أحالت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الفقيه بنصالح صباح أمس الثلاثاء  11 يونيو  2024  على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف ببني ملال مرتكب جريمة زنقة  الزرقطوني ( الهرية )  التي ذهب ضحيتها شاب من مواليد 1982 أب لطفلين ، بعد تعرضه لطعنات قاتلة على يد المسمى  ي_ س من مواليد 1993 ، يعمل بمحل لبيع التوابل ( العطرية ) بذات الزنقة التي يسكن فيها الضحية .
وقالت مصادر لجريدة النهار نيوز المغربية إن شجارا بين شخصين وقع بزنقة (  الهرية )  انتهى بحسم النزاع باللجوء إلى السلاح الأبيض، حيث وجه الجاني عدة طعنات قاتلة للضحية في الجزء العلوي للظهر وتحديدا على مستوى القلب.
وجرى نقل الضحية إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالفقيه بنصالح ،  دون أن تسعف التدخلات الطبية في إنقاذ حياته. في حين لاذ الجاني بالفرار، لكنه ألقي عليه القبض بحي القواسم مباشرة بعد ارتكابه الجريمة ،  واقتياده للتحقيق في ملابسات هذه الجريمة البشعةالتي هزت مدينة  الفقيه بن صالح .

الاخبار العاجلة