جريدة الكترونية مغربية تنقل لكم أخر الأخبار

وزارة السياحة.. برنامج “Go سياحة” عرف إقبالا كبيرا من الفاعلين

3

عبد المالك بوغابة /تطوان

 

ترحيب كبير قُوبل به برنامج “Go سياحة”، الذي أطلقته وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من طرف المهنيين العاملين في القطاع، متوقعين أن يشكل منعطفا كبيرا في رقمنة الخدمات التي يقدمونها، ومن ثم تسهيل التواصل المباشر بينهم وبين الزبائن، دونما حاجة إلى “وسطاء”.

 

ومنذ إطلاقه في فبراير الماضي، حظي برنامج “Go سياحة” بإقبال كبير من الفاعلين، حيث بلغ عدد طلبات التمويل والدعم التقني التي تلقتها الوكالة الوطنية “مغرب المقاولات” المكلفة بتدبير البرنامج، 430 طلبا، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة السياحة.

ويرى فاعلون في القطاع السياحي أن البرنامج الجديد سيمهّد لتحوّل رقمي كبير في القطاع، وهو ما أكده محمد بامنصور، رئيس الفدرالية الوطنية للنقل السياحي، بقوله: “الدولة بذلت مجهودات كبيرة لتسويق المنتوج السياحي الوطني، ولكن لم نسِرْ (الدولة والفاعلون في قطاع السياحة) بالسرعة نفسها، وبفضل هذا البرنامج سنتمكن من تحقيق ذلك”.

وأشار المتحدث إلى أن الفاعلين المنخرطين في البرنامج سيستفيدون من دعم مالي يغطي 90 في المئة من تكلفة أيّ تطبيق إلكتروني، ستستفيد منه الشركات التي يساوي رقم معاملاتها أو يقل عن 200 مليون درهم، مبرزا أن ذلك يعني أن الدعم ستستفيد منه 98 بالمئة من الشركات، على اعتبار أن الشركات التي يتعدى رقم معاملاتها 2 مليون درهم قليلة جدا.

وثمّنت الفدرالية الوطنية للنقل السياحي، على لسان رئيسها، برنامج “Go سياحة”، معتبرا أن القطاع “لا يمكن أن يظل على هامش التحول الرقمي الكبير الذي يشهده العالم، ولا يمكن أن يظل المهنيون ينتظرون تسويق منتجاتهم عن طريق الوكالات الوسيطة بينهم وبين الزبائن في الخارج”.

متابعة

التعليقات مغلقة.