طانطان : ثانوية القدس التأهيلية تقيم حفل التميز للتلاميذ والتلميذات المتفوقين والمتفوقات خلال الأسدس الأول للموسم الدراسي

voltus10 أبريل 2024آخر تحديث :
طانطان : ثانوية القدس التأهيلية تقيم حفل التميز للتلاميذ والتلميذات المتفوقين والمتفوقات خلال الأسدس الأول للموسم الدراسي

09 النجاة البازي

 

احتفت ثانوية القدس التأهيلية بمدينة طانطان، يوم السبت 6 أبريل (نيسان) 2024 الموافق27 رمضان 1445 هجريًا بالمتفوقين دراسيا برسم الأسدس الأول من الموسم الدراسي 2024/2023، لتشجيع التميز الدراسي وتحفيز باقي التلميذات والتلاميذ على البذل والعطاء.

 

الحفل الذي نظم بقاعة الأنشطة التربوية بالمؤسسة حضره السيد اسليمة قريشي رئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية ، ممثلا للسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

 

السيد حسن بوطوبة رئيس مكتب الحياة المدرسية بالمديرية.

 

السيد سيد أحمد الزاية رئيس مكتب الإقتصاد والدعم الإجتماعي.

 

السيد أوس رشيد مدير الجريدة الأولى صحراء نيوز ورئيس جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل

 

السيد الحسن الرايس رئيس خلية الإعلاميات بالمديرية.

 

السيد عبداتي أبلاغ عضو بالمجلس الجماعي لطانطان ومستشار السيدة رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون .

 

السيد عبدالله عمارة رئيس جمعية أمهات وٱباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

 

آباء وأمهات وأولياء المتوجين.

 

السيدات والسادة الأطر الإدارية والتربوية العاملين بالمؤسسة.

 

وتميز هذا الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم و الاستماع النشيد الوطني.

 

وفي كلمته قال السيد اسليمة قريشي رئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية أن ثانوية القدس صرح تربوي ، حصدت 8 مراكز من أصل 10 للمتفوقين دراسيا على الصعيد الإقليمي ، وأشاد بحصيلة المؤسسة المتميزة في الدعم المدرسي .

 

و شكر مدير المؤسسة السيد عبد الله الحبار كل من ساهم في إنجاح فعاليات تشجيع التميز والمتميزين الذين بصموا على أسدس دراسي متميز ، معتبر أن هذا الحفل هو افتخار بكل تلاميذ المؤسسة و إداراته التربوية و الإدارية ، متمنيا التوفيق والسداد للجميع.

 

رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ السيد عبدالله عمارة في كلمة بالمناسبة ، حث التلاميذ و التلميذات على الإجتهاد والمثابرة ، و أشاد بمجهودات أطر المؤسسة الإدارية والتربوية.

 

واعتبر أن التفوق الدراسي هو اكبر تكريم للأسر ، لأنه المنتج لطاقة قوية حماسية لمضاعفة الجهود وتحقيق النجاح .

 

وختم كلمته بتعهد جمعية آباء وأمهات التلميذات والتلاميذ بالمساهمة في توفير كل الظروف المناسبة للاشتغال والدراسة في أجواء وظروف رفيعة من خلال عقد شراكات .

 

و في أجواء رائعة عرف الحفل، توزيع مجموعة من الجوائز القيمة، والشواهد التقديرية على المتفوقين، والمتفوقات من التلاميذ في مختلف المستويات و التخصصات الدراسية، تكريما لهم على النتائج التي حققوها، وعرفانا لمجهوداتهم خلال التحصيل الدراسي، و ثم أخذ صور تذكارية توثق لهذه اللحظة التاريخية المهمة في الحياة المدرسية و المعبرة عن انفتاح المؤسسة على محيطها و تواصلها مع الأسرة .

 

وتميز الحفل بتكريم ثانوية القدس التأهيلية لعميد الصحفيين الزميل الكبير والصحفي أوس رشيد مؤسس الإعلام الاليكتروني و مدير الجريدة الأولى صحراء نيوز ، بإهداء درع يحمل معاني التعاون و التنسيق الإعلامي التربوي المشترك بين السلطة الرابعة و رجال المنظومة التعليمة الرفيعة.

 

العميد اوس رشيد موسوعة كبيرة في المجال الصحفي ، ويعتبر مرجع للصحفيين الشباب من أجل تحقيق مسيرة ناجحة في هذه المهنة التي تخدم الوطن و المجتمع و المدرسة وتزرع كل القيم التربوية و الاسلامية النبيلة .

 

وللإشارة فثانوية القدس التأهيلية إلى جانب التفوق الدراسي ، فازت بالمركز الأول في جل البطولات الرياضية بإقليم طانطان ، (ذكور وإناث) بهذه التتويجات المؤسسة قد حصدت كل الألقاب في صنفي الذكور والإناث مما يؤهلها لخوض غمار البطولات الجهوية و الوطنية .

الاخبار العاجلة