جمعيات حقوقية تكرم الأستاذتين ذ سعيدة ابلق و الأستاذة عزيزة الهلالي بمناسبة 8 مارس

voltus11 مارس 2024آخر تحديث :
جمعيات حقوقية تكرم الأستاذتين ذ سعيدة ابلق و الأستاذة عزيزة الهلالي بمناسبة 8 مارس

النهار نيوز المغربية:ع توجاني 

 

 

في حفل تكريمي  مشترك ، و في سياق الإحتفال باليوم العالمي للمرأة ، قررت جمعيتان تنشطان في المجال الحقوقي إختيار الأستاذة سعيدة أبلق ، و الأستاذة عزيزة الهلالي،  ضمن أبرز الفعاليات الحقوقية النسائية  التي تحركت بجدية و مسؤولية لصالح  النساء ضحايا العنف بجهة مراكش اسفي خلال السنوات الأخيرة.

 

وقرر  المرصد الوطني لحماية المال العام ومحاربة الرشوة،  إلى جانب الجمعية الوطنية لحماية المدينة،  الإحتفاء خلال العيد العالمي للنساء هذه السنة بالأستاذتين،  وذلك بعدما برهنت الأستاذة سعيدة أبلق وإلى جانبها الأستاذة عزيزة الهلالي عن إنخراطهما اللا مشروط ،في الدفاع بإستماتة ، ونجاعة، عن النساء ضخايا العنف بجهة مراكش اسفي ،وخصوصا القضية الأخيرة التي هزت الرأي العام بمدينة قلعة السراغنة و التي كانت ضحيتها طفلة قاصر . والتي ساهمت خلالها الأستاذة أبلق بفعالية و جهود حثيثة في عدم إفلات الجاني من العقاب ..

وقالت الأستاذة سعيدة أبلق بالمناسبة،  أن إختيارها كواحدة من أبرز الوجوه النسائية الناشطة  في مجال الدفاع عن حقوق النساء والأطفال ضحايا العنف،  يعد حافزا معنويا لمواصلة الجهود في سبيل الدفاع عن المرأة  والأطفال ضحايا العنف ، موضحة أن هذا التكريم الرمزي له دلالة عميقة تنسجم مع المكتسبات التي حققتها المرأة المغربية  على جميع المستويات، وعلى سبيل المثال مهنة المحاماة، .والتي تفتحت فيها المرأة المغربية و أصبحت ذات كفاءة وخبرة كاملة .

 

ومن جانبها، أوضحت الأستاذة عزيزة الهلالي، أن تكريمها جنبا إلى جنب مع الأستاذة سعيدة أبلق، يشكل محطة بارزة تنضاف إلى عذذ من المحطات الأخرى التي تجمعها مع الأستاذة أبلق ، مشيرة إلى أن هذا التكريم يشكل منطلقا جديدا للعمل بإخلاص وتفاني في نصرة النساء و الأطفال ضخايا العنف ومحاربة العنف بجميع أشكاله و أنواعه.

الاخبار العاجلة