المديرية الإقليمية لوزارة التعليم تنظم بطولة العدو الريفي المدرسية بمطاف المطار بطرفاية .

voltus29 فبراير 2024آخر تحديث :
المديرية الإقليمية لوزارة التعليم تنظم بطولة العدو الريفي المدرسية بمطاف المطار بطرفاية .

في صباح يوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024، أضاءت بطرفاية أجواء الحياة ببريق الرياضة والتحدي، حيث نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مميز مع الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بطرفاية، البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي تحت شعار “الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ منفتحين وناجحين”.

انطلقت المسابقات الرياضية بإثارة وحماس، حيث شهدت مطاف المطار جهوداً متناغمة بين التلاميذ والتلميذات الذين اندلعت رغبتهم في تحقيق النجاح والتألق في ميدان العدو الريفي. وكانت الساعة الحادية عشر صباحًا هي البداية الفعلية لهذا الحدث الرياضي الهام.

تأتي هذه البطولة الإقليمية في إطار تعزيز دور الرياضة المدرسية في تنمية الروح التحافلية والاندماج الاجتماعي، حيث يشجع الشعار الذي تم اختياره على تحفيز التلاميذ وتلميذات المنطقة على تحقيق النجاح في مختلف جوانب حياتهم.

وفي ختام المسابقات، انعقد حفل التكريم في قاعة مدرسة التفتح، حيث اتسم بالفرح والتشويق لمعرفة الفائزين والفائزات. حضر الحفل شخصيات هامة منها باشا المدينة والمديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية، بالإضافة إلى الأساتذة والمدرسين والمدرسات الذين سهموا في تنظيم وإنجاح الفعالية.

تميزت فقرات الحفل بتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية على الفائزين والفائزات، وسط أجواء تفاؤل وفخر بالإنجازات التي حققها الطلاب والطالبات في الميدان الرياضي. كما شهد الحفل حضوراً كبيراً من الأهالي والمشجعين الذين قدموا دعمهم وتشجيعهم للمشاركين.

وقد أكدت المشاركة الواسعة في البطولة وحضور العديد من الشخصيات البارزة الداعمة للتعليم والرياضة، على أهمية الرياضة المدرسية كوسيلة لبناء شخصيات قوية ومواطنين ناجحين. إن هذا الحدث الرياضي ليس مجرد تحدٍ رياضي، بل هو رسالة تعزيزية للقيم التربوية والتنمية الشاملة للتلاميذ والتلميذات .

مراسلة : عزيز اليوبي

 

الاخبار العاجلة