حملة توعية وتحسيسية بسلامة الملاحة البحرية بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون . ملحقة – طرفاية .

voltus21 فبراير 2024آخر تحديث :
حملة توعية وتحسيسية بسلامة الملاحة البحرية بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون . ملحقة – طرفاية .

شهدت ملحقة معهد التكنولوجيا للصيد البحري بطرفاية، صباح اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، حملة تحسيسية وإرشادية، حول السلامة البحرية لفائدة بحارة الصيد التقليدي العاملين بالميناء.

وأفاد “أحمد حضري ” مسؤول دير ملحقة معهد التكنولوجيا للصيد البحري، في تصريح لجريدة “النهار نيوز المغربية”، أن الحملة التحسيسية والتوعوية، نظمت بشراكة مع مندوبية الصيد البحري وغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، والوكالة الوطنية للموانيء، جاءت في ظرفية تتطلب ثكاتف جهود الجميع كل من موقعه، تماشيا مع استراتيجية مديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ بقطاع الصيد البحري، التي تضع مهنيي القطاع في صلب أولوياتها.

وتنطلق هذه الحملة يوضح ذات المسؤول، من ملحقة المعهد بطرفاية، في انتظار تعميمها بجل قرى الصيد التابعة للنفوذ الإداري لمندوبية الصيد البحري بالإقليم (قرية الصيادين آمكريو، نقطة التفريغ أخفنير، محمية النعيلة، حيث يبقى الهدف من ورائها هو الحد من عدد الحوادث البحرية، وذلك من خلال الرفع من مستوى التوعية لدى العاملين بقطاع الصيد البحري.

وتابع المتحدث حديثه، أن الحملة تهدف إلى التعريف بالمعدات الضرورية للسلامة البحرية “سترة النجاة” أثناء مزاولة نشاط الصيد، فيما جرى تقديم بعض النصائح و الإرشادات، حول السلامة. وكذا التوعية بخطورة الإبحار، بدون صدرية النجاة، لفائدة بحارة الصيد الساحلي والتقليدي.

وعرفت الحملة توزيع دلائل بحرية، توضح كيفية استعمال صدرية النجاة للوقاية من الحوادث البحرية، وتقديم مجموعة من الإرشادات والتوجيهات تشرح كيفية ارتدائها.

مراسلة : عزيز اليوبي

الاخبار العاجلة