جولة مسرحية لمادس في إطار التوطين المسرحي

voltus7 يناير 2024آخر تحديث :
جولة مسرحية لمادس في إطار التوطين المسرحي

نطلقت أول أمس السبت 6 يناير الجاري الجولة المسرحية لفرقة مادس للثقافة والفنون الدرامية بعرضها المسرحي الحساني “عزلة إجبارية” ضمن مشروع التوطين المسرحي للفرقة بدار الثقافة الولاء بالداخلة بدعم من قطاع الثقافة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل برسم سنة 2023.

وستشمل هذه الجولة المسرحية مدن الداخلة والعيون، وتارودانت وأكادير وسطات. وتحكي مسرحية “عزلة إجبارية” قصة أب فرض على ابنائه عزلة عن العالم الخارجي خوفا عليهم وسعيا منه لحمايتهم من محيطهم، غير ان ابنه وابنته يحاولان كسر هذه العزلة المفروضة عليهم وشق طريقهم في الحياة بعيدا عن وصاية الأب.
وهذه المسرحية أخرجها الفنان توفيق شرف الدين عن نص للكاتب السعودي عباس الحايك فيما قام بإعداد النص للحسانية الفنان حسن بديدة. والمسرحية من تشخيص فضيلة الهامل وعبد الله ديدة وسيد أحمد شكاف وايوب بوشان، وأنجزت السينوغرافيا والملابس سناء شدال واشرف على تضميم الإنارة عبد الإله اوكنان وانجز الموسيقى أيوب بوشان، فيما اسندت الإدارة الفنية لمولود زهير والعلاقات العامة والتواصل للحسين الشعبي.
وفي إطار مشروع التوطين المسرحي تواصلت فعاليات برنامجي التنشيط الثقافي والفني وتطوير المهارات في مجال المسرح، التي تضمنت ماستر كلاس مع الفنانة ميالة يوعمود، وورشات وإقامة فنية في التشخيص والإنارة والكتابة المسرحية والإخراج المسرحي، فضلا عن ندوات موضوعاتية بتأطير من كتاب وأساتذة مختصين.

الاخبار العاجلة