الدار البيضاء: اللجنة المشتركة الـ26 للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والمعهد الوطني الفرنسي للملكية الصناعية

18 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الدار البيضاء: اللجنة المشتركة الـ26 للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والمعهد الوطني الفرنسي للملكية الصناعية

عقد اللجنة المشتركة السادسة والعشرون بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والمعهد الوطني للملكية الصناعية – فرنسا

عقد المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والمعهد الوطني للملكية الصناعية – فرنسا لجنتهما المشتركة السادسة والعشرون، يوم الثلاثاء 5 شتنبر 2023، في الدار البيضاء. وقد خصصت أشغال هذا الاجتماع، الذي تم برئاسة كل من السيد عبد العزيز ببقيقي، المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والسيد باسكال فور، المدير العام للمعهد الوطني للملكية الصناعية بفرنسا، إلى مناقشة مشاريع التعاون التقني بين المكتبين، ولا سيما فيما يخص العلامات التجارية والتصاميم والمؤشرات الجغرافية وبراءات الاختراع، وكذلك سبل تعزيز الابتكار والملكية الصناعية والتكوين.

وبهذه المناسبة، اتفق المكتبان على إطلاق البرنامج التجريبي PPH ” المسار السريع لفحص طلبات براءات الاختراع’‘ ابتداء من فاتح نونبر2023 . والذي يعتبر برنامجا للتعاون بين مكاتب براءات الاختراع، من اجل تسريع معالجة منح طلبات براءات الاختراع. حيث يستند الى تقاسم نتائج الفحص، بهدف تقليص اجال معالجة طلبات البراءات، وكذا تحسين جودة البراءات الممنوحة.

ويعد هذا البرنامج الرابع من نوعه بعد البرامج التي تم إطلاقها بتعاون بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والمكتب الاسباني للبراءات والعلامات، المكتب الياباني للبراءات والمكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!