أقبلي .. ” حلال علينا ، حرام عليكم

voltus28 يوليو 2023آخر تحديث :
أقبلي .. ” حلال علينا ، حرام عليكم

رئيس جماعة أجلموس بإقليم خنيفرة ، بيانا توضيحيا للرأي العام الوطني والجهوي والمحلي , وهذا نص البيان :

أطل علينا رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة بصورة جد معبرة عنوانها ” حلال علينا ، حرام عليكم”.

 

وكأن هذه الصورة الرمزية موجهة إلى منتخبي و ساكنة إقليم خنيفرة لتقول لهم:( لستم في حاجة لمهرجان ولا للاحتفال بذكرى غالية على المغاربة جميعا. فهناك ” أولويات أخرى أبرزها مواجهة العطش” و ” حفر الابار للسكان الذين يواجهون أزمة عطش حادة في بعض الجماعات القروية”؛ أما أزيلال فعالم آخر يسبح في النعيم و الرفاهية، و لا يعاني من قلة الموارد المائية، وليست له أولويات أخرى على مستوى البنيات التحتية، ولا تعاني ساكنته الامرين.

 

أما أنتم ،أهل خنيفرة البؤساء، فلستم في حاجة حتى للحظة مزحة وغبطة. أنتم مشتتون منقسمون و متهالكون.

 

أنا، رئيس مجلس الجهة، وإمكانيات الجهة و أموالها كلها لي، أفعل بها ما أشاء، متی أشاء وحيثما أشاء. فلا دخل لكم؛ ومن حاول منكم أن ينتقد سأمنع عنه الكلام، فأنا من يعطي الكلمة ويمنعها.

 

لا أحد منكم سيقربني، ستنتقدون ثم ستسكتون، لان لي حماية خاصة، وبالطبع فأنا لا أتحدث عن الحماية الربانية، فأنا لست، حاليا، في حاجة إليها.

 

وسأستمر، رغما عنكم، في توجيه كل إمكانيات مجلس الجهة لإقليم صديقي ببني ملال الذي يدافع عني رغم أنه ” ينتمي لحزب معارض” وأزيلال التي أعشقها عشقا خاصا لأنها هي من جعلتني مقاولا ورئيسا، أو إن شئتم رئيسا – مقاولا).

 

صورة بئيسة لما وصلت إليه بلادنا على مستوى الديمقراطية المحلية. فيكفي أن تكون مقربا من أحد من علية القوم لتصبح رئيسا لجهة بحجم بلد، ولتعيث فسادا، وتفعل ما تشاء بالبلاد والعباد ، ولتصبح امراً ناهيا. لا تهم أخلاقك و لا كفاءتك و لا التمكن من الحد الأدنى من أسس التدبير.

 

فعلا، صدق من كان على خلق عظيم (صلعم) : ” إذا لم تستح، فاصنع ما شئت ”

 

آمحمد أقبلي رئيس جماعة أجلموس

 

نص البيان :

الاخبار العاجلة