جامعة محمد الأول بوجدة تنظم ” مهرجان الابتكار ..” الذكاء الاصطناعي من أجل مجتمع

voltus17 يونيو 2023آخر تحديث :
جامعة محمد الأول بوجدة تنظم ” مهرجان الابتكار ..” الذكاء الاصطناعي من أجل مجتمع

ينظم بيت الذكاء الاصطناعي بجامعة محمد الأول بوجدة ” مياتون01″ مهرجان الابتكار ” حول موضوع الذكاء الاصطناعي من أجل مجتمع أفضل وذلك من 16 إلى 18 يونيو الجاري بمركب المعرفة ( طريق مطار وجدة ) مياثون 01″ وهو حدث رئيسي في مجال الذكاء الاصطناعي، تجمع هذه المبادرة أشخاصا من خبراء الذكاء الاصطناعي إلى عشاق التكنولوجيا ، يهدف مهرجان الابتكار أي تطوير حلول مبتكرة ومتنوعة لحل التحديات وتصور مجتمع الغد.

خلال هذا الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام ، سيتاح للمشاركين الفرصة للعمل كفرق ومشاركة معارفهم واستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتصميم حلول عملية تحسن جودة حياة السكان.

تغطي مجالات التطبيق مجموعة واسعة بدءا من التعلم الآلي إلى معالجة اللغة الطبيعية والروبوتات .

وهو مهرجان مبتكر تكون أشغاله مركزة حول سيناريوهات ما سيكون عليه مجتمع الغذ الهدف من هذا ” الميتاثون ” هو تطوير حلول مبتكرة لأحد أهداف التنمية المستدامة 17 ( SDGs), التي حددتها الأمم المتحدة، باستخدام تقنيات IA التي تركز على الانسان، يتعلق الامر بتعبئة الذكاء الجماعي البشري حول الذكاء الاصطناعي.

الميتاثون هو تقلص الكلمتين ” MiA” و ” marathou” وهي مسابقة إبتكار حيث يستعمل المشاركون من مختلف المجالات في فرق لمدة 36 ساعة متتالية لإنتاج مواصفات أو سيناريو إستخدام أو نموذج عمل أو نموذج أولي أو عرض وطني .

الاخبار العاجلة