صلاة العيد بمونت لافيل Mantes la ville جمعت اكثر من 8000 مصلي وأكثر من 350 هدية للاطفال

voltus23 أبريل 2023آخر تحديث :
صلاة العيد بمونت لافيل Mantes la ville جمعت اكثر من 8000 مصلي وأكثر من 350 هدية للاطفال

حسن نوراليقين باريس

عيد الفطر هو أحد أهم الأعياد الإسلامية، يحتفل به في نهاية شهر رمضان . إنه يوم مليء بالصلوات والاحتفالات وتبادل الهدايا خصوصا للاطفال.

هذا العام، نظم مسجد مونت لا فيل جنوب كعادته لكن صلاة العيد لهذا العيد كانت أكثر تميُّزًا، حيث كان حضور رئيس المسجد السيد عبد العزيز الجواهري والسيد ورئيس البلدية سامي دامرجي طابعا خاصا لقد تناولا الكلمة للتعبير عن قيم التسامح والتازر والعيش المشترك في ظل قيم الجمهورية الفرنسية، لتواصل افضل ، كانت كلمة السيد العمدة مزدوجة بالعربية والفرنسية.
‏هاته السنة حضر اكثر من 8000 من المدينة وايضا المدن المجاورة للمشاركة في الصلاة والاحتفال بهدا اليوم المقدس حيث صلة الرحم ولقاء الاخوة والاخوات لتبادل التحايا ، ما احوجنا نحن المغاربة لمثل هدا اليوم ليكون عبرة وقدوة لباقي الايام في منطقة المونتوا.

لهدا السبب تُنظِّم صلاة العيد في مسجد كبير أو في مكان مفتوح ،هنا تمت في الملعب الكبير للمدينة لاستيعاب جميع المصليين ،هاته السنة عمل مسجد مونت لافيل جنوب بالتعاون الوثيق مع مجموعة من المتدخلين لضمان جاهزية كل ما يتطلبه الاحتفال. تم تركيب شاشة عرض كبيرة، خيم لتوفير بعض المشروبات ، والالعاب الكبيرة والمتنوعة للأطفال المرافقين لابائهم وامهاتهم ،كانت الفرحة والبسمة تغطي محياهم ، البراءة والعفوية عمت أماكن اللعب حتى ان أطفال غير المسلمين استفادو من هدا الحدث الكبير ،من خلاله تم تمرير القيم العظيمة والتعبير عن اهداف الدين الإسلامي كالتسامح ،العيش المشترك والتعايش السلمي في ظل مجتمع يحتوي فسيفساء ثقافية،دينية مختلفة تجعل المسلمين فخورين بدينهم.

نظرا للعدد الهائل للمشاركين أُقيم نظام صوتي حتى يتمكن الجميع من سماع الخطب والصلاة.

بعد الصلاة، تجمع الأطفال لاستلام هداياهم التي تم توزيعها من قبل الرئيس واعوانه بلغت اكثر من 350 هدية نالت
اعجاب الاطفال وافرحتهم ،للاشارةتم شراء هديا لجميع الأعمار والأذواق.
ان منطقة المونتوا تجمع عددا كبيرا من المغاربة تجعلهم الجالية رقم واحد لهدا السبب الدعوة ملحة الان قبل الغد لتجميع الجهود لتسجيد الوحدة المغربية على أرض الواقع وتغليب المصلحة العامة.
وقي اخر هذا المقال عيد مبارك سعيد لجميع المسلمين مغاربة وغير مغاربة ودمتم للصالح العام، دون نسيان الشكر والتنويه لجميع السواعد التي أخرجت هدا العرس الديني الى الوجود ، من مساعدي السيد عبد العزيز الجواهري في المسجد ، الى جميع المتدخلين من قريب أو بعيد لايسمح المجال لذكر كل واحد باسمه.

الاخبار العاجلة