كلمة الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري اثثاء اجتماع أحزاب الأغلبية الحكومية

voltus14 أبريل 2023آخر تحديث :
كلمة الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري اثثاء اجتماع أحزاب الأغلبية الحكومية

لقد اختارنا داخل الاتحاد الدستوري بوعي وطني ورغبة صادقة الانخراط في الاغلبية الحكومية ومساندتها من مختلف المواقع، في البرلمان والمجالس المنتخبة والهيآت التقريرية التي يتقاسم فيها حزبنا المسؤولية الى جانب مكونات التحالف الحكومي.
وكان اختيارنا منذ البداية نابعا من إيماننا ان البرنامج الحكومي يتقاطع في كثير من أهدافه مع التصورات والمشاريع الاجتماعية لحزبنا في ترصيد المكتسبات ومواصلة الاصلاحات من أجل الارتقاء بالمجتمع وتكريس السيادة الوطنية في قطاعات حيوية كالتعليم والتشغيل والحماية الاجتماعية.
إن حضورنا اليوم لهذا الاجتماع هو انسجام والتزام يعكسان رغبتنا داخل الاتحاد الدستوري التفاعل إيجابًا مع المبادرات الحكومية في مواجهة التحديات الموضوعية التي تفرض اليقظة والتعبئة لتحويل الأزمات الى فرصٍ منتجة للتنمية.
ان الظرفية الحالية وتداعياتها المتعددة الأبعاد تفرض علينا جميعا التماسك والانسجام والمسؤولية التضامنية وابتكار حلول جديدة ومسؤولة قادرة على مجابهة التحديات الاقتصادية عبر بناء ثقافة تواصلية افقية بين مكونات التحالف الحكومي وتنزيلها عموديا لتحصين المجتمع من الارتدادات الاجتماعية لهذه التحديات.
إن اجتماعنا اليوم هو تعبير عن قناعة راسخة مفادها ان التحالف الحكومي متضامن في مختلف أوجه التعاون المؤسساتي والسياسي والبرلماني والحزبي. يصبو الى الوفاء بالتزاماته أمام المواطنين والمواطنات في تكريس دعائم الدولة الاجتماعية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله.

الاخبار العاجلة