اكادير لقاء جهوي بأكادير لتسليط الضوء على الترتيبات المتخذة لإنجاح العرض الوطني للتخييم

voltus7 أبريل 2023آخر تحديث :
اكادير لقاء جهوي بأكادير لتسليط الضوء على الترتيبات المتخذة لإنجاح العرض الوطني للتخييم

نظم، يوم الجمعة بأكادير، لقاء تواصلي جهوي بأكادير لتسليط الضوء على الترتيبات المتخذة لإنجاح العرض الوطني للتخييم لسنة 2023، وبحث آليات التنسيق بين كل المتدخلين في عملية التخييم بما ييسر تنظيمها في أحسن الظروف.
ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار تحسيس الجمعيات والشركاء والمتدخلين بأهمية البرنامج الوطني للتخييم، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “المخيمات فضاءات للتنمية والإدماج”، وكذا إطلاع الجمعيات الراغبة في الاستفادة من هذا البرنامج بالمقتضيات الجديدة المتعلقة بدفتر التحملات من أجل تحقيق المصلحة الفضلى للطفل المغربي.
وأكد عبد الرحمان أجباري، رئيس قسم المخيمات بوزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الشباب، أن البرنامج الوطني للتخييم يعرف هذه السنة انطلاقة متميزة، على اعتبار أنه يتم حاليا تعزيز البنية التحتية للمخيمات عبر تجهيز وتحديث العديد من المخيمات عل الصعيد الوطني.
وأوضح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم في هذا الإطار تعزيز البنية التحتية للمخيمات من خلال افتتاح مخيم بوزنيقة خلال شهر مارس الماضي، وسيتم عل مستوى جهة سوس ماسة افتتاح مخيم أكلو، مشيرا إلى أن الوزراة تراهن هذه السنة على المضامين التربوية.
وأضاف قائلا “إن تنظيم هذا اللقاء يندرج في إطار عملية التواصل مع الحركة الجمعوية النشيطة تحت إشراف المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم، على اعتبار أن الجامعة شريك أساسي في هذا البرنامج”، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يشكل أيضا مناسبة للتواصل مع المدراء الإقليميين بجهة سوس ماسة من أجل الانخراط وتعبئة الموارد البشرية اللازمة لاستقبال الطفولة بفضاءات التخييم في ظروف أمثل.
يشار إلى أن البرنامج الوطني للتخييم، الذي يعد من أكبر التظاهرات التربوية الوطنية التي تحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تشرف على تنظيمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب) بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم وبدعم من العديد من الشركاء الجمعويين وجمعيات المجتمع المدني.

الاخبار العاجلة