منتدى الجنوب بالعيون يحتفي بالراحلة السورية “بسمة قضماني” في لحظات الإعتراف

voltus31 مارس 2023آخر تحديث :
منتدى الجنوب بالعيون يحتفي بالراحلة السورية “بسمة قضماني” في لحظات الإعتراف

إحتفت اسرة منتدى الجنوب للصحافة والإعلام بروح الفقيدة السورية “بسمة قضماني” في لحظات استثنائية تم فيها استحضار إسهامات المناضلة السورية ذاىعة الصيت في المجال الحقوقي عربيا وكونيا، وكل ما كرسته على امتداد مقامها في دنيا الناس خدمة للإنسان عموما، والمراة على وجه الخصوص.

لحظات استحضار الحقوقية العالمية “بسمة قضماني” تم عبرها تقديم تذكار خاص بالراحلة، وهو تعبير بصيغة الجمع من لذن الفعاليات الإعلامية والحقوقية بالاقاليم الصحراوية للمملكة المغربية، ورسالة تنم عن الوعي التام بتضحيات الراحلة وجهودها الحثيثة خدمة لقضايا الإنسان، وفي طليعتها المراة المكافحة في دروب التمكين والتواجد على غرار اقرانها من الذكور.

وقد تسلم التذكار التكريمي الخاص بروح الراحلة السورية الدكتور “عالي عبيدا” عضو منتدى الجنوب للصحافة والإعلام في خضم الندوة الجهوية التي احتضنها معهد الصحافة وعلوم الاخبار بمدينة العيون كبرى حواضر إقليم الصحراء المنظمة من طرف المنتدى بدعم من المنظمة الاورومتوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان.

بذكر ان الندوة الجهوية عرفت مشاركة وازنة لفعاليات إعلامية وحقوقية وسط حضور لفيف من الفعاليات المحلية من مشارب مختلفة اغنت النقاش الموضوعي الذي ينكب المنتدى على فتحه داخل حواضر الاقاليم الجنوبية بإشراك مختلف الفاعلين المؤسساتيين والمهنيين وكذا الاكاديميين انسجاما مع النقاش الكوني حول التمكين النسائي.

الاخبار العاجلة