. اختتام فعاليات الملتقى الدولي لمعرض الفرس بالجديدة

voltus23 أكتوبر 2022آخر تحديث :
. اختتام فعاليات الملتقى الدولي لمعرض الفرس بالجديدة

مراسلة نادية مرسول /النهار نيوز

بعد توقف دورتي 2020و2021 بسبب جائحة كورونا استأنف المعرض الدولي بالجديدة فتح أبوابه من جديد بوجه زواره من مختلف مناطق المغرب وخارجه، والذي يحتضنه فضاء المعارض محمد السادس.

عروض في الفروسية محلية وخارجية أنشطة ترفيهية منافسات زيارات على امتدادأيام المعرض والتي عرفت اختتام فعاليات سباق الحلبات يوم الجمعة بتتويج الفائزين بالنافسات بالجوائز والميداليات بحضور مدير المعرض وشخصيات أمنية وعسكرية بارزة.
وعلى مستوى المسابقة الكبرى لجائزة محمد السادس في التبوريدة تم يومه السبت إسدال الستار على هذه المنافسة والتي عرفت مشاركة 18سربة ممثلة لمختلف جهات المملكة.

البطولة دارت في أجواء تنافسية عالية حيث عرفت تقاربا في مستوى الفرق المشاركة إلى حد كبير صعب معه التكهن بالفائز بالمنافسة.
وبعد إجراء آخر مسابقة زوال يومه السبت تم تتويج الجهة الشرقية بطلة للمنافسة ممثلة في مقدم الشربة دحمان الحسناوي ممثل مدينة وجدة بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة محمد السادس بعد حصولها على مجموع 435.68 نقطة متبوعة بجهة كلميم واد نون بسربة المقدم ابراهيم الناصحي برصيد 435.01 نقطة فيما احتلت سربة المقدم عزيز الفاتحي ممثل جهة بني ملال _خنيفرة المرتبة الثالثة بما مجموعه 4ح34.58 نقطة فيما احتلت المرتبة الأخيرة جهة العيون الساقية الحمراء.

الجدير بالذكر أن الحضور كان كثيفا باليومين الاخيرين والذي أشاد بالمستوى العالي للأمن والتنظيم لكل فعاليات الإدارة العامة للفروسية المغربية والتي نجحت بتحويل الحدث من المحلية إلى العالمية عبر بذل مجهودات كبيرة في سبيل ذلك.

الاخبار العاجلة