البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يدعم توسيع شبكة مترو إسطنبول

voltus14 أكتوبر 2022آخر تحديث :
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يدعم توسيع شبكة مترو إسطنبول

 

قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الجمعة، قرضا بقيمة 75 مليون يورو إلى بلدية إسطنبول الكبرى لدعم بناء خط المترو الجديد جوزتيبي – أتاسيهير – عمرانية.

وذكرت المؤسسة المالية في بيان لها، أن مشروع بناء خط المترو الجديد بإسطنبول يندرج في إطار “برنامج المدن الخضراء” الذي يدعم الاستثمارات في حلول التنقل الخضراء والمستدامة.

وانضمت إسطنبول إلى برنامج المدن الخضراء عام 2021، إلى جانب إزمير وغازي عنتاب وأنقرة. وخلال حفل التوقيع على القرض، قالت مسؤولة البنية التحتية المستدامة بالبنك، نانديتا بارشاد، “يسعدني أن أوقع أول مشروع للمدن الخضراء في إسطنبول، لدعم التنقل الحضري المستدام ، وتقليل أوقات الرحلات، والازدحام المروري، وتلوث الهواء، وتحسين نوعية حياة المواطنين”.

وأضافت المسؤولة أن هذا المشروع يعزز أيضا مقاربة النوع والإدماج من خلال برنامج تكويني لـ 400 شاب وشابة في شركة مترو إسطنبول من جانبه، قال رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، أن شبكات السكك الحديدية تضطلع بدور كبير في تطوير إسطنبول، مضيفا أن البلدية تستثمر بكثافة في خطوط المترو الصديقة للبيئة والمريحة والسريعة

وسجل أن إسطنبول تعتبر من المدن القليلة في العالم التي أطلقت عدة مشاريع بناء خطوط مترو في آن واحد يذكر أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية هو أحد المستثمرين الرئيسيين في تركيا، حيث استثمر أكثر من 17,2 مليار يورو في 385 مشروعا منذ 2009.

الاخبار العاجلة