موسم الولي الصالح سيدي عبدالله بن محمد الرگراگي بطاطا.. أجواء روحانية وتنظيم محكم

voltus9 أكتوبر 2022آخر تحديث :
موسم الولي الصالح سيدي عبدالله بن محمد الرگراگي بطاطا.. أجواء روحانية وتنظيم محكم

 

عبدالرحيم ادبلقاس- طاطا
انطلقت اليوم السبت 09 أكتوبر 2022م فعاليات موسم  الولي الصالح سيدي عبدالله بن محمد الرگراگي بدوار الزاوية في جماعة تسينت إقليم طاطا ، بعدما أوقفتها جائحة كورونا سنتين متتاليتين.

الموسم الديني الذي يقام كل سنة، يعتبر من التظاهرات العلمية والروحية العريقة بالمنطقة ،كما يعد فرصة لتعزيز مشاعر المحبة والمودة الخالصة، وترسيخ  العادات والطقوس المحلية التي لا تزال حاضرة في المجتمع.

وقام كل من السيد رئيس الدائرة لفم زكيد وقائد قيادة تسينت، رفقة وفد هام مكون من ممثلي السلطة المحلية  وعدد من منتخبي الإقليم ورؤساء المصالح الخارجية بزيارة ضريح الولي الصالح الشيخ سيدي عبدالله بن محمد الرگراكي.

وتخللت الزبارة  آيات من الذكر الحكيم تمت تلاوتها مع أذكار نبوية وابتهالات ادتها حناجر حفظة كتاب الله بالمنطقة ورواد الموسم الديني، كما ألقيت كلمات خطابية من طرف اللجنة المنظمة أبرزت المعاني والدلالات الرئيسية لهذا الموسم الديني الذي أصبح يكتسي رمزية روحية وتاريخية من شأنها توطيد العلاقات وتكريس المعاني الروحية، ونشر قيم التسامح والتضامن، وكذا تعزيز العلاقات الاجتماعية والحفاظ على أسس الدين الإسلامي المرتكز على العقيدة الأشعرية ومذهب الإمام مالك والتصوف السني وعلى إمارة المؤمنين التي تعد القلب النابض للمنظومة الدينية لبلادنا.

و تجدر الإشارة الى أن هذا الموسم الديني يحظى  بإقبال شعبي ورسمي كبيرين و تحرص من خلاله على الحفاظ على عاداتهم وتقاليدهم العريقة من خلال الإشراف على موسمها.

وقد عرف هذا الموسم حضور جموع غفيرة من الزوار الذين حجوا إليه من جميع المناطق المجاورة، ومناطق أخرى .

الاخبار العاجلة