وقفة للمغاربة ضد الاستفزازت والمطالبة باحترام مبدأ العيش المشترك يوم 24 شتنبر

voltus22 سبتمبر 2022آخر تحديث :
وقفة للمغاربة ضد الاستفزازت والمطالبة باحترام مبدأ العيش المشترك يوم 24 شتنبر

باريس حسن نوراليقين

يعتزم النسيج الجمعوي بمنطقة Le Mantois تنظيم وقفة تنديدية يوم السبت 24 شتنبر 2022 من الساعة 10h00 الى 12h00 ضد الاستفزازت التي يقوم بها أفراد بما يسمى البوليزاريو مدعمين بشكل مباشر او غير مباشر من جهات معينة.
الوقفة ستكون امام بلدية Mantes la ville ,هاته الأخيرة عرفت زيارة الانفصالية سلطانة خيا الحاملة للسلاح خارج فرنسا ، وداخلها تقدم نفسها كمناضلة حقوقية.
جمعيات ومنتخبون دعوا الى هاته الوقفة السلمية للتعبير عن رفضهم لكل ما يهدد العيش المشترك، السلم ،الإمان بمنطقة تعرف ساكنة مهمة من المغاربة، لها كلمة كبيرة في المعادلة الانتخابية.
ونقول من هدا المنبر يجب على مغاربة مونت الالتزام بما يخدم المغرب وليس ما يخدم تجار الانتخابات الفرنسية الدين يتفنون في مداعبة و مسايرة اهوائهم، من الجانبين.
حان الوقت لإعطاء موقف صريح وغير ضبابي لكل متدخل في الساحة الجمعوية والسياسية بهاته المنطقة ،لأن المماطلة والتستر على مواقف حربائية و ضبابية لايخدم اولا الشخص نفسه،تم محيطه واخيرا لايخدم القضية الوطنية.
على كل مغربي ان يعلنها صراحة وعلانية في المحافل التي تقام بهاته المنطقة عن رأيه الواضح حتى لايلعب على الحبلييين مستغلا الظروف الاقتصادية والسياسية الانية.

الاخبار العاجلة