محمد الأعرج يطعن في نتائج الاستحقاقات التشريعية الجزئية بالحسيمة

voltus16 أغسطس 2022آخر تحديث :
محمد الأعرج يطعن في نتائج الاستحقاقات التشريعية الجزئية بالحسيمة

النهار نيوز المغربية متابعة

قدم محمد الأعرج مرشح حزب الحركة الشعبية في الاستحقاقات التشريعية الجزئية التي جرت مؤخرا بالحسيمة، رسميا، أمس اليوم الإثنين 15 غشت، طعنا في  نتائجها أمام المحكمة الدستورية.

واستعان الوزير والبرلماني الأسبق بمحامين ومفوضين قضائيين لرصد الخروقات المحتملة التي ارتكبها المرشحون في الإنتخابات المعادة  باقليم الجسيمة، والتي سيقدمها لقضاة المحكمة الدستورية لاستصدار قرار جديد قد يعيد نتائج الإنتخابات إلى نقطة الصفر للمرة الثانية.
وكان الأعرج قد فقد مقعده البرلماني، بعد رصد المحكمة الدستورية تجاوزات شابت حملته في الانتخابات الماضية، تتعلق أساسا بخرق حالة الطوارئ الصحية.
الاستحقاقات التشريعية الجزئية التي جرت، يوم 21 يوليوز الماضي،  باقليم الحسيمة اسفرت عن فوز كل من التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بالمقاعد البرلمانية الأربعة المخصصة  لهذه الدائرة.
هذا، وحسب النتائج التالية، فقد احتفاظ كل من حزب التجمع الوطني للأحرار بمقعده، وسجلت عودة محمد الحموتي ونور الدين مضيان إلى مكانهما بالغرفة الاولى للبرلمان. فيما اقصي مرشح حزب الحركة الشعبية محمد الأعرج، وصعد مكانه مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي عبد الحق أمغار الذي كان قد تقدم  بالطعن في نتائج استحقاقات 8 شتنبر 2021.
الى ذلك، جاءت نتائج الانتخابات الجزئية لدائرة الحسيمة على النحو التالي :
1 –  حزب التجمع الوطني للأحرار :10259
2 –  حزب الأصالة والمعاصرة :9416 صوتا.
3 –  حزب الاستقلال :7955 صوتا.
4 –  وبعده حزب الاتحاد الاشتراكي : 7103 أصوات.
5 –  الاتحاد الدستوري :6965 صوتا.
6 –  الحركة الشعبية: 6071 صوتا،.
7 –  حزب والعدالة والتنمية :  726 صوتا.

الاخبار العاجلة