فنانين تشكيليين وخطاطين يعربون عن تضامنهم مع قضية البطل الشهيد مأمون الفقير

voltus10 مايو 2022آخر تحديث :
فنانين تشكيليين وخطاطين يعربون عن تضامنهم مع قضية البطل الشهيد مأمون الفقير

 

في بادرة طيبة من نوعها وكما عهدنا من حس الفنانين المرهف وتحت فكره وإشراف الفنان التشكيلي والخطاط الأستاذ محمد بوخانة تم الإعلان عن
دعوة للمشاركة في معرض فني تضامني في الذكرى الأربعينية لوفاة الشاب الضابط المغتال “مأمون الفقير”
على اثر المصاب الجلل الذي ألم بأسرة الفقيد الشاب الخلوق، و الضابط “مأمون الفقير”، بسبب طعنة غادرة في العنق، راح ضحيتها، و هو في ربيعه السادس و العشرين، مخلفا جرحا و حزنا عميقين في قلوبنا جميعا، و ترك وراءه أما و أسرة بكاملها، مكلومة في فلذة كبدها، و لا اعتراض على امر الله جل و على، و إنا لله و إنا إليه راجعون.
و به فقد اتفق مجموعة من الإخوة الفنانين، من بينهم الفنان “محمد بوخانة” و الفنان “العربي توراك” و بعد أخذ موافقة عائلة الفقيد، و بتنسيق مع أخيه الأكبر “هشام الفقير”، فقد تقرر تنظيم معرض جماعي فني كبير، في شتى انواع الفنون: (رسم، خط، نحت، زخرفة، سيراميك…) بإنزكان في احدى القاعات التي تكلفت بتجهيزها جهات مشكورة بالمنطقة، و سيتم دعوة شخصيات مهمة و زوار لاقتناء اللوحات التي سيتم تسعيرها بطريقة عقلانية، تساعد و تشجع المقتنين، و ستذهب كل عائدات الاقتناء إلى والدة الفقيد و عائلته تضامنا أخويا.
و المعرض سيقام بتاريخ 18/06/2022 و لمزيد من التفاصيل المرجو الاتصال بالسادة:
الأستاذ محمد بوخانة 0670478146 الرباط
الأستاذ العربي توراك 0602230939 مكناس
ملحوظة:
هذه المبادرة هي شخصية تطوعية، و ليست من طرف جمعية أو ما شابه ذلك، و ليست نفعية ربحية. و كل تكاليف ارسال اللوحات أو السفر إلى إنركان لحضور المعرض، و زيارة و تعزية عائلة الفقيد، على نفقة كل متطوع.
بقلم صارة ظفرالله

الاخبار العاجلة