مشروع ووترفيل معالجة وإعادة استخدام المياه العادمة من قرية إيغري الإقليمية التابعة لسيتي فاطمة

16 نوفمبر 2021آخر تحديث :
مشروع ووترفيل معالجة وإعادة استخدام المياه العادمة من قرية إيغري الإقليمية التابعة لسيتي فاطمة

جمعية Avenir d´Igri pour le Développement (AAID) ، بالشراكة مع سفارة هولندا في المغرب ، JESA ، وشركة GREEN WATECH sarl تنظم حفل الافتتاح الرسمي لمشروع ووترفيل معالجة وإعادة استخدام المياه العادمة من قرية إيغري الإقليمية التابعة لسيتي فاطمة

السبت 13 نوفمبر 2021 (2:00 بعد الظهر) ، في قرية إيغري ، التجمع الترابي لسيتي فاطمة ، إقليم الحوز ، مراكش. تنظم جمعية Avenir d’Igri pour le Développement (AAID) ، بالشراكة مع سفارة هولندا في المغرب ، JESA ، وشركة GREEN WATECH sarl حفل الافتتاح الرسمي لمشروع WATERFIL لمعالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي من قرية إجري – التجمع الإقليمي لستي فاطمة ، يوم السبت 13 نوفمبر الساعة 2:00 ظهراً في قرية إجري التابعة لبلدية ستي فاطمة الإقليمية (إحداثيات GPS: 31.291366 ، -7.713941) بحضور عدة الشخصيات والجهات الفاعلة في مجال المياه والتنمية المستدامة.

يتعلق المشروع بمعالجة وإعادة استخدام 23 م 3 / يوم من مياه الصرف الصحي النقية المخصصة لري المحاصيل. التكنولوجيا الحيوية الخضراء المنفذة تسمى “مرشح التربة” هي جيل جديد من المرشحات المبتكرة منخفضة التكلفة والبيئية والفعالة لمعالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي من المجتمعات الريفية والمواقع اللامركزية. تجمع التكنولوجيا البيئية لمرشح التربة من GREEN WATECH بين الأداء والمتانة ، والتي تتكيف مع السياق الريفي وتتميز بتكلفة الاستثمار والصيانة المنخفضة ، والجوانب البيئية والدائرية ، فضلاً عن عمرها الافتراضي الطويل المقدر بأكثر من 20 عامًا.

الآثار الرئيسية للمشروع هي:
معالجة وإعادة استخدام 23 م 3 / يوم من المياه العادمة المنزلية النقية المخصصة لري المحاصيل.
❖ حماية موارد المياه السطحية والجوفية من التلوث الناتج عن تصريف المياه العادمة المنزلية الخام.
ترشيد الموارد المائية والحفاظ على المياه الجوفية من خلال الاستعاضة عن استخدام المياه العذبة للري بمياه الصرف الصحي المعالجة وبالتالي توفير المياه العذبة للاستخدام المنزلي وتقليل فواتير المياه بنسبة 70٪.
❖ تكامل مبادئ النهج التشاركي والتنمية المستدامة والاقتصاد الدائري داخل سكان الريف.
❖ التوعية وتعزيز دور الشباب والمرأة في الحفاظ على الموارد الطبيعية والتعليم البيئي.
المساهمة في التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معها.
رفع مستوى الوعي وتحسين المعرفة لدى السكان المستهدفين فيما يتعلق بإدارة المياه ، وبالتالي خلق جيل جديد مسؤول عن التحديات
❖ بيئية.
إنشاء منصة تربوية بيئية توضح المعرفة المغربية التي يمكن استخدامها في تنشيط الزيارات الفنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!