العيون.. انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان القصيدة البدوية الحسانية

voltus30 أكتوبر 2021آخر تحديث :
العيون.. انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان القصيدة البدوية الحسانية

 

انطلقت مساء أمس الجمعة بالعيون، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان القصيدة البدوية الحسانية، المنظمة بمبادرة من المديرية الجهوية للثقافة ومجلس جهة العيون – الساقية الحمراء تحت شعار “الشعر الحساني في خدمة الوحدة الترابية للمملكة”.

وتروم هذه التظاهرة الثقافية ، التي تأتي في غمرة الاحتفالات المخلدة للذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة تسليط الضوء على الإبداع الشعري الحساني وتثمينه، والاعتراف بالدور الذي يضطلع به في خدمة القضايا الوطنية وفي مقدمتها مغربية الصحراء، بالإضافة إلى تشجيع المبدعين الشباب، وتعزيز فرص التواصل بين مختلف الأجيال، بما يمكنها من المساهمة الفعالة في حمل لواء القصيدة البدوية الحسانية.بث دينامية جديدة في الحركة الثقافية والفنية بالجهة، وتثمين الثقافة والتراث المحليين.
وتندرج هذه الدورة حسب المنظمين في إطار تنزيل المكون الثقافي للنموذج التنموي لهذه الجهة، من أجل إيلاء القصيدة البدوية الحسانية المكانة التي تستحقها في الساحة الثقافية الوطنية .
وتعرف هذه الدورة مشاركة أساتذة باحثين وشعراء من مختلف أقاليم جهة العيون – الساقية الحمراء للنقاش والتبادل حول قضايا الإبداع الشعري، إضافة إلى إحياء مجموعة من الأمسيات الشعرية والندوات التي تسلط الضوء على قضايا الإبداع الشعري الحساني، وإبراز دلالاته الإنسانية ومقوماته الفنية والجمالية، مع مشاركة فرق موسيقية تراثية حسانية.


اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

الاخبار العاجلة

اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading