كندا تمدد تعليق الرحلات القادمة من المغرب

26 سبتمبر 2021آخر تحديث :
كندا تمدد تعليق الرحلات القادمة من المغرب

 

محمد صلاح الدين البقاري

قررت السلطات الكندية تمديد تعليق الرحلات الجوية القادمة مباشرة من المملكة المغربية إلى 29 أكتوبر المقبل.
وأفادت وسائل الإعلام التي أوردت الخبر أمس السبت 25 شتنبر الجاري أنه يتعين على كل المسافرين القادمين من المغرب خلال هذه الفترة عبر طريق غير مباشر إجراء اختبار سلبي لـ”كوفيد 19″ في بلد ثالث قبل مواصلة رحلتهم إلى كندا.
وكانت كندا قد علقت الرحلات الجوية القادمة من المغرب شهرا كاملا بسبب الحالة الوبائية بالمملكة، وكذا لما شاب نتائج الاختبارات الخاصة بكوفيد من تزوير حسب العديد من المتتبعين.
وأضافت المصادر ذاتها أنه يضطر العديد من المغاربة المقيمين بكندا، والراغبين في العودة إلى بلد الإقامة، إلى المرور عبر فرنسا أو البرتغال أو الولايات المتحدة الأمريكية، واستكمال السفر جوا أو برا بعد تقديم نتيجة سلبية من اختبار “كورونا”.
وسبق لعدد من المسافرين الكنديين العالقين بالمغرب أن طالبوا من الحكومة الكندية بإلغاء قرار تعليق الرحلات الجوية من المغرب إلى كندا، الصادر عن هيئة النقل الكندية في 28 غشت 2021 ، والقاضي بمنع المواطنين الكنديين في المغرب حاليا ، إلى التوجه إلى كندا لمدة 30 يوما القادمة ، على الرغم من التطعيم الكامل واستعدادهم للامتثال ، الصادر عن وزارة الصحة الكندية.
وأكدوا في عريضة تم نشرها عبر “صفحة مغاربة كندا” بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن هذا القرار المفاجئ والذي اتخذ بدون سابق إنذار سيترتب عنه فقدان الوظيفة ، والتأخر في الدراسة للموسم الدراسي الحالي 2021/2022 .
وتأتي هذه الخطوة حسب وسائل الإعلام الكندية في أعقاب زيادة عدد الفحوصات الإيجابية لـ COVID-19 بين المسافرين القادمين من المغرب والذين وصلوا إلى كندا في الشهر الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    error: Content is protected !!