جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة بطرفاية.. تنظم حملة بيئية تحسيسية توعوية على مستوى شاطئ كسمار بمدينة طرفاية

voltus10 يونيو 2023آخر تحديث :
جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة بطرفاية.. تنظم حملة بيئية تحسيسية توعوية على مستوى شاطئ كسمار بمدينة طرفاية

✍️ايوب الوتيق .

 

 

نظمت كل من جمعية أفاق للتنمية والبيئة وجمعية الصمود للتنمية والمحافظة على البيئة بطرفاية حملة تحسيسية توعوية للمصطافين بشاطئ كسمار بالاضافة إلى توزيع مطويات توعوية و أكياس بلاستيكية لجمع النفايات .

للإشارة ، فإن شاطئ “كسمار” ، مافتئ يحظى في السنين الأخيرة بأهمية كبيرة سواء على الصعيد المحلي أو الجهوي ، لكونه أصبح يحتضن عدد من البطولات الشاطئية والانشطة التربوية و الرياضية والبيئية والتي تعرف مشاركة نخبة من الشباب داخل وخارج المدينة.

كما تدخل هذه المبادرة التي جرى تنظيمها بتنسيق مع شباب ومنخرطي الجمعيات المذكورة وعدد من المصطافين حول التحسيس وإثارة انتباه عموم الساكنة إلى خطورة ظاهرة انتشار الأزبال والنفايات بالشواطئ.

 

ولقيت هذه الحملة إستحسان العديد من المصطافين والساكنة وذلك للجهود الرامية إلى الحفاظ على نظافة وجمالية شاطئ كسمار، وتأهيل المشهد العام لشواطئ الاقليم ومعالجة جميع النقط السوداء المنتشرة بها. كما أكد المنظمون أن هذا اليوم شكل فرصة للتذكير بالدور المهم الذي توليه جمعيات المجتمع المدني للمجال البيئي في برامج اشتغالها .

 

وأوضح “مولاي علي زويتة”، فاعل جمعوي وأحد المتطوعين الشباب، الذين شاركوا في الحملة؛ أن هذه الحملة جاءت بصفة عفوية وتلقائية وغير ممنهجة، ولاقت تفاعلًا كبيرًا من المواطنين والمصطافين على اختلاف شرائحهم العمرية من أطفال وشباب وفتيات.

الاخبار العاجلة