تنظيم رحلة لعودة المغاربة العالقين في ألمانيا

الإعلانات

النهار نيوز المغربية

برلين 27 يونيو 2020
انطلقت عملية عودة المغاربة العالقين في ألمانيا بسبب جائحة فيروس كورونا، بعد ظهر اليوم السبت، من خلال تنظيم رحلة للخطوط الملكية المغربية بين فرانكفورت ومراكش.
وأشرفت على هذه الرحلة سفارة المملكة المغربية في برلين، وذلك في إطار التعبئة الشاملة لوزارة الخارجية والسفارات والقنصليات العامة.
وقالت سفيرة المغرب في برلين السيدة زهور العلوي إن عملية العودة جرت في ظروف جيدة وفي امتثال كامل للمعايير الصحية المعمول بها.
وأضافت الديبلوماسية المغربية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “تمكنا من إعادة المسنين والمرضى وأولئك الذين يوجدون في وضعية صعبة”.
وأشارت الى أن “وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين تتابع الوضع عن كثب وتواكب مواطنينا العالقين في الخارج”، مبرزة أن جميع الجهات المعنية تتعاون بشكل مكثف من أجل تدبير أفضل لهذا الوضع الاستثنائي وغير المتوقع تماما ،الناجم عن الانتشار العالمي لوباء كوفيد 19 عالميا.
وأعربت السفيرة عن شكرها للسلطات الألمانية التي وفرت جميع التسهيلات مما ساهم بالتالي في حسن سير هذه العملية.
وقد تمت برمجه نحو 30 رحلة خلال الفترة ما بين 21 و27 يونيو الجاري، من أجل إعادة 4644 مغربيا عالقا بـ 17 بلدا، وذلك في سياق حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها في عدد من البلدان بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


6 + 3 =