السفير البريطاني يشيد بالتقدم الذي أحرزه المغرب في مجال النوع الاجتماعي تحت قيادة جلالة الملك

voltus14 مارس 2020آخر تحديث :
السفير البريطاني يشيد بالتقدم الذي أحرزه المغرب في مجال النوع الاجتماعي تحت قيادة جلالة الملك

النهار نيوز المغربية

أشاد سفير المملكة المتحدة بالمغرب، السيد توماس رايلي، بالتقدم الذي أحرزته المملكة المغربية في مجال الإدماج الاجتماعي والمساواة بين الجنسين، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
جاء ذلك، خلال مداخلة للسفير البريطاني، ضمن أشغال الملتقى الجهوي حول الاستراتيجية الجهويىة للنوع والدمج الاجتماعي، الذي نظمه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، الخميس ( 12 مارس 2020)، بتعاون مع السفارة البريطانية في إطار برنامج “تشارك”.
واعتبر السيد رايلي، أن المغرب يعد من البلدان القليلة التي تبنت استراتيجية فعالة في معالجة الإشكالات المتعلقة بهذه الجوانب.


وقال في هذا الصدد، إن “من مطلق تجربتي في 19 بلدا، لاحظت أن المغرب يبقى البلد الأكثر يتوفر على استراتيجية ورؤية واضحة”.
وشدد سفير بريطانيا على عزم بلده، الذي يولي أهمية كبرى لقضايا النوع والدمج الاجتماعي، على مواصلة دعم برنامج التعاون “تشارك” لوضع استراتيجية على المدى الطويل وتنفيذها.
يذكر أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، كان قد تعاقد مع السفارة البريطانية حول برنامج طموح، “برنامج تشارك” اهتم أساسا بمرافقة ومواكبة الآليات التشاركية لمجلس الجهة في مجال الديمقراطية التشاركية.
ويهم هذا البرنامج منذ يونيو 2019 العمل على مرافقة الآليات التشاركية من أجل إعداد استراتيجية جهوية في مجال المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي وخاصة موضوعات الهجرة والمرأة والأشخاص في وضعية إعاقة، وهي الاستراتيجية موضوع اللقاء.


اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

الاخبار العاجلة

اكتشاف المزيد من النهار نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading