رسميا عرض الاضاحي يفوق الطلب 8.5 مقابل 5.4 مليون رأس

الإعلانات

أكد بلاغ صادر عن وزارة الفلاحة أن العرض الحالي من الاضاحي بلغ حوالي 8.5 مليون رأس يقابله طلب يقدر بـ 5.4 مليون رأس، ذات البلاغ أكد انه تم وضغ
ترقيم خاص للقطيع المعد للذبح خلال عيد الأضحى لما يقارب 8 مليون رأس من الأغنام والماعز.

ذات المصدر افاد بانه مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تعمل وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات بتقييم دقيق لتوقعات العرض و الطلب من أضاحي العيد، و كذا الحالة الصحية للقطيع الوطني، وذلك بتنسيق مع مهنيي سلسلة اللحوم الحمراء.

وتشير المعطيات التي تم جمعها لتقييم العرض والطلب المتوقعين على الأغنام والماعز، بتوافر الأضاحي بعرض يفوق الطلب بأكثر من 40٪. ويقدر العرض المرتقب من الأغنام و الماعز لعيد الأضحى المبارك لعام 1440 ب 8.5 مليون رأس منها 4.3 مليون رأس من ذكور الأغنام و2.8 مليون رأس من إناث الأغنام و 1.4 مليون رأس من الماعز. فيما يبلغ الطلب على أضاحي العيد حوالي 5.4 مليون رأس منها 5 مليون رأس من الأغنام و460ألف رأس من الماعز

بالإضافة إلى ذلك، ولمواجهة أي مخاطر صحية بمناسبة عيد الأضحى وتوجيه المستهلكين، وضعت وزارة الفلاحة لعدة أشهر خطة عمل تضمنت سلسلة من التدابير، بما في ذلك تسجيل وحدات تربية وتسمين الحيوانات.

كما تم إجراء عملية ترقيم خاصة بعيد الأضحى كأداة للشفافية وإمكانية تتبع التعاملات، حيث مكنت من ترقيم ما يناهز من 8 مليون رأس من الأغنام والماعز.

وبتعاون مع وزارة الداخلية، تم إنشاء 30 سوقًا مؤقتًا في عدد من مدن المملكة لتعزيز هياكل التسويق للحيوانات المعدة للذبح.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


87 − 83 =