الهيئة الوطنية للملاحة التجارية و الصيد البحري ترى النور بالداخلة

الإعلانات

أنتخب  أمس الجمعة 5 أبريل 2019 بالداخلة توفيق الرتبي رئيسا للهيئة الوطنية للملاحة التجارية و الصيد البحري ضمن اشغال الجمع العام التأسيسي الذي إحتضنه  مقر الغرفة الأطلسية الجنوبية بحصور نخبة من الإطارات المهنية.
و افتتح الجمع التأسيسي بقراءة سورة الفاتحة؛ و قراءة مضامين القانون الأساسي و مختلف الشروط المحددة للانتماء إلى الإطار المهني الجديد؛ و كدا الأهداف الحقيقية و المسطرة وفق رؤيا مهنية منسقة، بخبرة و كفاءة عالية تعكسها طينة أعضاء المكتب.


و قال توفيق الرتبي رئيس الهيئة الوطنية للملاحة التجارية و الصيد البحري الرئيس المنتخب لجريدة البحرنيوز، أن المولود الجديد يأتي في سياق المساهمة في بناء مجتمع مهني عصري و قوي البنيان؛ سيستمد حيويته من الأهداف المرجوة بجلاء أكيد، لتنظيم القطاع و النهوض بالشؤون الاجتماعية. وذلك غلى جانب لعب دور أهم يتجلى في المساهمة الحثيثة، في تشييد مجتمع مهني حديث،  يسعى للتأهيل و التكوين و مواكبة التغييرات و المساهمة في بناء القدرات المهنية،  اعتمادا على العلم و التكنولوجيا و التجربة المكتسبة.
و تابع المصدر المهني حديثه بالقول، أن مواجهة التحديات تكون بوضع استراتيجية عمل متعددة الأبعاد؛ بمقاربة تشاركية ستعتمد كوسيلة، في تنفيذ و تقويم الرؤى المستقبلية نحو ضمان نجاحها بالشكل المطلوب؛ و أيضا تشخيص و بلورة رؤى تهدف إلى تنظيم القطاع، و الرفع من مردوديته و خاصة تشييد بيئة إدارية داعمة لمجهودات الدولة و تحديد نجاح مبادراتها.  لأننا يقول الرتبي توفيق الدي هو بالمناسبة إطار بمركز التأهيل البحري، نتحرك في مجال مهني معروف بالحركية و التجديد ؛ ما يفرض  مجهودات تواكب و تكيف مع التغيرات السياسية و الاقتصادية و التنموية، بفضل القوة اقتراحية التي ستشكلها التمثيلية المهنية الجديدة .
و لم يخلو القانون الاساسي للهيئة الوطنية للملاحة التجارية و الصيد البحري من أهداف ببعد استراتيجي للمنطقة من خلال التعريف بالمجال البحري بالمناطق الجنوبية؛ و تفعيل الجهوية الموسعة وفقا لتوصيات جلالة الملك محمد السادس نصره الله؛ و اعتماد محاور استراتيجية أليوتيس من الجودة و التثمين و ضمان التنافسية و استدامة الثروات السمكية.


و ضمت  تشكيلة المكتب إلى جانب الرئيس توفيق الرتبي،   سيديا أهل سيدي مولود النائب الأولعبد العالي عزا  النائب الثاني. وأمسك مهمة  الكاتب العام خالد معي ينوب عنه الشتوي منعم ؛ واسندت مهمة أمين المال البراهيم حماد بنيابة من ابراهيم فر حتي. كما ضما المكتب رئيسا للعلاقات العامة و التواصل وهو المنصب الذي شغله محمد عسكران ينوب عنه الزميل ادخيرات عبد الجليل. وذاك غلى جانب مستشارين  هم على التوالي محفوظ أهل سيدي مولود عبد الرحيم المنكوش ابراهيم ادو كريم الحسن عيسوي.
و حضر الجمع العام التأسيسي للهيئة الوطنية للملاحة التجارية و الصيد البحري فضلا عن اللجنة التأسيسية ثلة من المهنيين و الحضور؛ و مدير الغرفة الأطلسية الجنوبية؛ و حسن الطالبي عضو الغرفة عن الصيد التقليدي؛ حيث اختتم الجمع العام بتلاوة برقية الولاء إلى جلالة الملك نصره الله وأيده.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


86 + = 94