الصحراء الغربية المغربية بمنظور علمي جديد للأستاذ لحسن التاقي بالبرازيل

الإعلانات

المؤلف ، باحث جامعي ومترجم ، مسؤول سابق بوزارة المواصلات في البرازيل ، والحاصل على جائزة جامعة ساو باولو والدكتوراه من جامعة محمد الخامس بالرباط ، يقوم بفك تشفير مسألة الصحراء المغربية على أساس الكتب والمنشورات في أمريكا الجنوبية والبرازيل على وجه الخصوص.

الصراع بين المغرب وجبهة البوليساريو
“الحرب الباردة” ، التي شهدتها البرازيل مساء يوم الجمعة بالبرازيل وقام بتقديم حفل توقيع الكتاب  الصحفي وممثل الجالية الإفريقة بالبرازيل السيد نسيب عبد اارزاق

يعتقد سكان أمريكا الجنوبية أنه من الصعب للغاية فهم الصراع بين الجزائر والمغرب حول قضية الصحراء الغربية ، رغم أنه من الأهمية بمكان بالنسبة لهم فهم ذلك. بالإضافة إلى أن هناك عدد صغير من المنشورات ، لا سيما للأكاديميين ، التي تتناول خطة الاستقلال الذاتي المتفاوض عليها.

في هذا الكتاب ، الذي نعتقد أنه مهم للطلاب والباحثين ،يصف المؤلف بلغة واضحة وموضوعية ؛أصل وتطور مسألة الصحراء المغربية ، نتيجة “الحرب الباردة”.

تطرق فيها الكاتب الى الصراع المصطنع والمخاطر التي تلت ذلك ، فحص شخصيات لجبهة البوليساريو ، بدعم من الجزائر في أمريكا الجنوبية. خاصة في البرازيل.باختصار ، قراءة مثيرة للاهتمام حول مشكلة ما زالت قائمة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


5 + 4 =