سعد الدين العثماني :الرسالة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في الدورة الخامسة تعكس الأهمية البالغة التي يوليها جلالته للقارة الإفريقية

الإعلانات

بعد الجلسة الافتتاحية لمنتدى كرانس مونتانا قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن الرسالة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في الدورة الخامسة تعكس الأهمية البالغة التي يوليها جلالته للقارة الإفريقية باعتباره رائدا إفريقيا ومدافعا قويا عنها.
وأضاف العثماني ” ان افريقيا تكون فضاء للافاق الواعدة ينم عن وعي المملكة بالقضايا الملحة للقارة خصوصا تلك المتعلقة بالشباب وبضرورة توفير شروط التنمية المستدامة التي تضمن كرامة المواطنين الأفارقة في بلدانهم”.
كما أشاد العثماني باختيار التفكير في الوسائل الكفيلة ببناء إفريقيا قوية، موضوعا للنقاش في المنتدى، بما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة، خصوصا بالنسبة للشباب وللمرأة، معتبرا أن اكتساب المنتدى إشعاعا دوليا كبيرا، أمر له إيجابياته.
وأوضح رئيس الحكومة أن عدد المشاركين الأجانب في المنتدى يزداد سنة بعد سنة، وأن اختيار المنتدى لمناقشة القضايا ذات الارتباط بإفريقيا وبالتعاون جنوب-جنوب”، يجسد الإرادة الإيجابية للدول المشاركة في هذه التظاهرة الدولية. وتجدر الإشارة إلى أن أشغال دورة المنتدى لهذه السنة حضرها مشاركون من حوالي سبعين دولة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 7 = 9