حزب الاحرار يدعوا الى فتح حوار مع الاساتذة المتعاقدين.

الإعلانات

عقد حزب التجمع الوطني للاحرار يومه السبت اجتماعا بمدينة الداخلة. وياتي هذا الاختيار الرمزي للمدينة بعد مدن اخرى مثل الناظور ليجسد ارادة الحزب لاختبار الميدان.
وقد اعلن حزب التجمع الوطني للاحرار في بيان له عن ارسال مساهمة الحزب في وضع تصور جديد لنموذج تنموي في المغرب الى الديوان الملكي . ويستلهم التصور بشكل كبير برنامج الحزب ” مسار الثقة” والذي تم اطلاقه منذ سنة باكادير.


وقد تم اختيار كلمة” الثقة” كرد على الخطابات الشعبوية الهادفة الى تقويض ” الثقة”.
الاعلان الثاني الذي افرزه هذا الاجتماع يتمثل في الرد على الاحزاب التي عرقلت المصادقة على مشروع قانون الاطار للتعليم. وقد تمت المصادقة على الاستراتيجية الجديدة للتعليم 2015/2019، منذ اربع سنوات. وبالرغم من توجيهات الملك، لايوجد الى حد الان قانون اطار من شانه ان يحمي التعليم من المخاطر التي تحدق به، وتجسد اختيارات استراتيجية 2015/ 2030 على ارض الواقع.
على ان النقاشات توقفت داخل اللجنة. وبالنسبة للتجمع الوطني للاحرار، فانه يؤكد دعمه لتدريس المواد العلمية بواسطة مختلف اللغات وليس اللغة العربية وحدها. هذه الننقطة بالذات هي التي عرقلت الاشغال. والح بلاغ المكتب السياسي على واقع ان ” البلوكاج” ينبني على اختيارات ايديولوجية متجاوزة.


كما جدد الحزب التاكيد على مواقفه بخصوص الدفاع عن اللغة الامازيغية.
اما بالنسبة لقضية الاساتذة المتعاقدين، فقد دعا الحزب الحكومة الى الاسراع بغتح الحوار وايجاد حلول .
واعلن الحزب عن تنظيم قافلة برلمانية في جميع جهات المملكة وكذا حملة وطنية للانخراط خلال شهر مارس المقبل.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


23 − = 16