أكثر من 500 مستفيد بينهم 65 مواطنا من أصول إفريقية في القافلة الطبية بالناظور

24 أبريل 2017آخر تحديث :
أكثر من 500 مستفيد بينهم 65 مواطنا من أصول إفريقية في القافلة الطبية بالناظور

في إطار المجهودات التي تقوم بها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالناظور والهادفة إلى تعزيز الخدمة الصحية لفائدة الفئات الهشة، أشرفت مندوبية وزارة الصحة يوم الأحد 23 أبريل 2017 بشراكة مع جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية والمنظمة الدولية للهجرة، وبتعاون مع جمعية لقاء، على تنظيم قافلة طبية استهدفت ساكنة أحياء وداوير تاويمة إحدى أكبر التجمعات السكانية بمدينة الناظور. وهي مبادرة همت 450 مستفيد من الفئات الهشة والأكثر احتياجا بالإضافة إلى 65 مواطنا من أصول إفريقية.
وشملت الفحوصات أمراض السكري والضغط الدموي والأمراض الجلدية والطب العام وتحاليل مخبرية حول الأمراض المزمنة ومرض نقص المناعة المكتسبة، كما اشتمل برنامج القافلة على جوانب تحسيسية في الصحة العامة والتغذية ومرض السيدا والتوعية بأهمية الوقاية. كما استفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية وذلك بحسب الوصفات الطبية.
وقد أطر هذه القافلة طاقم طبي وتمريضي إلى جانب عدد من الأطر الإدارية والتقنية، في مبادرة كان لها وقع إيجابي وأثر ملموس، ترك انطباعا واستحسانا لدى المواطنين والمنتخبين وعدد من الفاعلين الجمعويين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!