جمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع الاقاليم الجنوبية تقيم استفتاء لاختيار احسن رياضي لسنة 2016

2 يناير 2017آخر تحديث :
جمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع الاقاليم الجنوبية تقيم استفتاء لاختيار احسن رياضي لسنة 2016

نظمت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع الأقاليم الجنوبية، يوم السبت 31 دجنبر 2016 بالعيون، إستفتاء لاختيار أحسن الرياضيين لسنة 2016 و ذلك بمشاركة مختلف المنابر الإعلامية الجهوية المرئية و المسموعة و المكتوبة والإلكترونية يمثلون الجهات الحنوبية الثلاث
هذا الاستفتاء الذي دأبت الجمعية على تنظيمه كل سنة، عرف في دورته السادسة ترشيح مجموعة من الأسماء الرياضية الصحراوية التي بصمت على أداء جيد و حققت إنجازا مهما في مختلف التظاهرات الرياضية الدولية و الوطنية، و تم الاستفتاء على ثلاث أصناف و هي:
– أحسن رياضي في 2016
– أحسن رياضية في 2016
– أحسن حكم في 2016

وقد جاءت نتائج الاستفتاء الذي مر في أجواء جيدة على الشكل الآتي:

  • أحسن رياضي في 2016:

1 – بلال التهالي لاعب فريق شباب المسيرة، كثاني هداف بالبطولة الوطنية في قسمها الثاني لهذا الموسم حيث أنهى مرحلة الذهاب بمجموع 7 أهداف (24 نقطة).
2- رشيد الحامد لاعب فريق وداد السمارة لكرة اليد، اختير كأحسن لاعب في بطولة إفريقيا للأندية لكرة اليد التي نظمت بالعيون (24 نقطة).
3- حسن الكيرع بطل في رياضة التايكواندو، و حائز على الميدالية البرونزية في البطولة الدولية السادسة البحر الأبيض المتوسط للتايكوندو التي نظمت بالعيون (18 نقطة).
4 – بلال السعدي لاعب المنتخب الوطني للكرة الشاطئية، تأهل رفقة العناصر الوطنية إلى نصف نهائي كأس إفريقيا بنيجيريا و احتل المركز الرابع (14 نقطة).
5- صالح السلامي لاعب فريق أولمبيك فوسبكراع، اختير ضمن لائحة منتخب عصبة الصحراء لكرة القدم و سجل هدفا في أول مباراة دولية لهذا المنتخب في لقاءه بكمبوديا لنجوم الدوري الكمبودي (12 نقطة).

  • أحسن رياضية في 2016:
    1- بثينة تيكورار عداءة من نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى، بطلة المغرب في مسافة 1000 متر صغيرات (38 نقطة).
    2- حياة خيرو هدافة البطولة الوطنية النسوية في كرة القدم في الموسم الماضي (34 نقطة).
    3- حكيمة البغراوي دراجة من نادي المسيرة الخضراء للدراجات، بطلة المغرب في سباق الدراجات في فئة الشابات (29 نقطة).
  • أحسن حكم في 2016 :
    تم التصويت بالإجماع على الحكم الدولي في رياضة التايكواندو بيجة بونعاج و الذي سجل مشاركة مشرفة في البطولتين الدوليتين في رياضة التايكواندو التي احتضنتهما مدينة العيون بداية شهر دجنبر 2016.

و تعتزم الجمعية تنظيم حفل كبير و وازن لتتويج الأبطال الفائزين بحضور شخصيات مشهورة رياضيا و إعلاميا بمساهمة جميع الفاعلين و الداعمين للشأن الرياضي بالأقاليم الجنوبية.

2017-01-01

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    error: Content is protected !!