ب كلميم الصناعة التقليدية على صفيح ساخن

6 يوليو 2015آخر تحديث :
ب كلميم الصناعة التقليدية على صفيح ساخن

بعثت فعاليات قطاع الصناعة التقليدية بكلميم إلى السيدة الوزيرة المكلفة بالقطاع، والسيد والي جهة كليميم السمارة برسالة يشكون فيها المدير الجهوي للصناعة التقليدية، حيث جاء في الرسالة ان المدير الجهوي ينتهج سياسة عنصرية تجاه بعض مكونات الصناعة التقليدية، ويتجه إلى تكريس التفرقة ودعم جهات على حساب أخرى في الإنتخابات المهنية، وخلق البلبلة ومحاولته وضع خريطة على مقاسه في الإنتخابات، وتهميش جزء هام من الصناع التقليديين، وكذا الإجهاز على حقوق ومكتسبات الصناع التقليديين بأسلوب قديم لا يمت بصلة إلى الدستور الجديد الذي يقر في عدد من فقراته الديمقراطية التشاركية ووجوب حياد المسؤولين الإداريين حتى يتمكن القطاع من الرقي الذي تطمح له الفعاليات، وذلك عن طريق التنافس النزيه والشفاف .

وللتذكير فقد راسلت فعاليات الصناعة التقليدية في 5 أبريل 2014 السيدة الوزيرة حول الإشكالات التي تتخبط فيها الصناعة التقليدية ونبهت لخطورة الوضع الذي يعيشه القطاع مما ينسف الجهود المبذولة لإعادة روح التجديد والإبتكار في القطاع، والذي يساعد في تشغيل عدد هام من السكان، ويساهم في رفع المستوى المعيشي لعدد من الأسر كما يساهم في رفع نسبة نمو الإقتصاد المحلي .
image
image

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!