الأكاديمية الفرنسية الكندية للتدريب والاستشارات تن

abdelaaziz615 أكتوبر 2024آخر تحديث :
الأكاديمية الفرنسية الكندية للتدريب والاستشارات تن

إبراهيم بن مدان

 

تنظم الأكاديمية الفرنسية الكندية للتدريب والاستشارات برنامجا تدريبيا صنع خصيصا لصناعة الشخصية القائدة بمدينة الرباط لفائدة الشباب وبعض الجمعيات التنموية أيام 15/16/17 بالرباط.

وخلال كلمته عبر الدكتور محمد السيد المشرف على التكوين أن هذه الدورة هي دورة استثنائية نظرا لأنها تُقدم قليلا في العالم العربي، كونها دورة تخصصية تهدف لإعداد كوادر قيادية يحتاجها المجتمع. مؤكدا السيد أن العالم العربي يحتوي على الكثير من الأمور التي تقوم عليها القيادة، فالقيادة هي أسلوب حياة، أن تعيش قائدا حتى لو كنت شابا صغيرا أو شخصا موظفا بسيطا وتمتلك المهارات القيادية أفضل بكثير من أن تكون شخصا مرموقا أو في منصب رفيع دون التحلي بهذه الصفات.

وفي ذات السياق أكد الدكتور السيد أن الاشتغال على برنامج إعداد القادة في مجموعة من المستويات، قدم بشكل كبير في مجموعة من الدول منها تركيا ومصر وبعض الدول الأخرى. مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي يقدم بها في المملكة المغربية بهذه الاستراتيجية الحديثة، متمنيا التوفيق والنجاح للجميع.

وتجدر الإشارة إلى أن المشاركين في هذه الدورة التكوينية عبروا عن سعادتهم من خلال المشاركة، وكدى المعارف والأفكار التي حصلوا عليها خلال هذه الدورة التي ستمتد حتى يوم الخميس المقبل، والتي ستشمل توزيع شواهد المشاركة والاحتفال بالمشاركين.

الاخبار العاجلة