فضيحة مدوية تهز طانطان

abdelaaziz612 أكتوبر 2024آخر تحديث :
فضيحة مدوية تهز طانطان

تحقيق صحفي كشف عن تسليم مشروع للدجاج في إطار التنمية البشرية في سرية تامة ، وعرض التجهيزات و العتاد بقيمة 21 مليون سنتيم للبيع بحي الصحراء بجوار الوقاية المدنية ..

قام موقع السكان طانطان 360 بتصوير و معاينة مكان تواجد عتاد جديد لمشروع لبيع الدجاج بحي الصحراء بجوار مقر الوقاية المدنية و جمع معلومات قيمة جدا من الجيران و التجار و بعض المصادر الدقيقة جدا ..

المشروع سلم للمستفيد بشكل سري في إطار برنامج المبادرة الوطنية ( الاقتصاد الاجتماعي و التضامني )..

ويقوم اب المستفيدة اليوم بعرض العتاد للبيع في خرق واضح للقانون , وإعادة الأخطاء التي ارتكبها مكتب الدراسات السابق تحت اشراف المدعو ” كيروف مولاي ” موضوع مذكرة وازرة الداخلية بخصوص خروقات الورش الملكي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الى جانب السطو على العقار ..

 

من جانبه أكد المنتدى المغربي للمواطنة و الدفاع عن حقوق الانسان أن تسليم المشروع في غياب وسائل الاعلام و اشعار السكان ، تكشف طبيعة حصيلة التنمية البشرية الكارثية المستمرة و تورط وكالة تنمية الاقاليم الجنوبية و عمالة طانطان في نسف الورش الملكي و خرق كل قيمه التي شدد عليها جلالة الملك نصره الله.

 

و نددت عدد من تنسيقيات المعطلين بالكولسة و تدمير البعد البشري و الترابي في التنمية باقليم طانطان ، و نهج السلطات لسياسة عنصرية اقصائية لا تقوم على توفير الفرص المتساوية للجميع من أجل تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم.

 

وحمل المعطلين المسؤولية الكاملة لرئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بطانطان ، واصفين اياه بـ”صاحب الخطاب المزدوج” الذي يقول ان التحقيقات لازالت لم تكتمل في ملف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم، بينما يخرج مشروع للدجاج لصالح شخص يستفيد من بطاقة انعاش وطني و سكن مجاني في إطار الريع …

 

و يشرف المسؤول الإقليمي اليوم على فضيحة بيع عتاد مشروع بيع الدجاج في تشجيع و رعاية لثقافة التسول , لصنع تهديد مباشر للسلم الاجتماعي ..

وقبل يومين نظم السجناء السابقين احتجاجات تصعيدية. منحتهم عمالة طانطان وعود كاذبة لربح الوقت

 

بينما كان على السيد العامل بالنيابة مصادرة عتاد مشروع الدجاج من كاري حنكو وتسليمه للسجناء السابقين بدل تسجيل نقطة سوداء اخرى في سجله الخالي من الانجازات .

 

الفضيحة التي يتحدث عنها الشارع العام بقوة قد ترقى لفضيحة عامل الإقليم السابق الشاذلي و قد تحقق تداعيات و احتجاجات كبيرة اكثر من ” ببوش اخريبكة “..

 

فهل ستتدخل وزارة الداخلية و السيد والي الجهة و السيد رئيس وكالة تنمية الاقاليم الجنوبية لمصادرة العتاد قبل بيعه في السوق السوداء …

 

خصوصا ان الخطاب الملكي الجديد في قبة البرلمان شدد على روح المبادرة و الاستباق لقطع الطريق على خصوم الوحدة الترابية بدل الاقتصار على ردات الفعل .

 

وفي خضم الحالة الشاذة للمستفيد من مشروع الدجاج كان ينعت السكان المحليين بمعية بعض المرتزقة باوصاف مشينة لاتخدم الوحدة الوطنية للمملكة و القيم المحلية ..

 

ويظهر مشروع الدجاج اليوم كرشوة له مقابل التفاهة و الكلام الساقط و الابتزاز الذي يقوم به لحد الساعة …

 

مما يطرح تساؤلات حول استفادة السلطات من دعم العدمية و الاسترزاق و الابتزاز الفيسبوكي بحوالي 21 مليون سنتيم ، بينما يرتفع منسوب السخط و الحرمان الاجتماعي للشباب الحاملين بافكار المشاريع و الدبلومات الجامعية .

الاخبار العاجلة