عامل إقليم العرائش يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم العرائش

abdelaaziz624 أغسطس 2024آخر تحديث :
عامل إقليم العرائش يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم العرائش

مراسلة : عمر شناوي

 

ترأس عامل إقليم العرائش صباح اليوم بمقر عمالة العرائش، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم العرائش، الذي تم تعيينهم خلال الحركة الانتقالية الأخيرة التي أشرفت عليها وزارة الداخلية.

 

الحفل عرف حضور رئيسة المحكمة الابتدائية بالعرائش ورئيسة المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير ونائب وكيل الملك بمحكمة العرائش والقصر الكبير، و رئيس قسم الشؤون الداخلية وممثل رئيس المجلس العلمي المحلي و رئيس المجلس الإقليمي و رئيس جماعة العرائش و برلمانيوا الإقليم و رؤساء الجماعات الترابية و المصالح الممركزة واللاممركزة بإقليم العرائش.

 

 

و تأتي هذه التعيينات في إطار الحركة الانتقالية الدورية التي باشرتها مصالح وزارة الداخلية في صفوف رجال السلطة بتعليمات ملكية سامية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

 

و قد شدد عامل الإقليم في كلمته على أن التعيين الجديد لرجال السلطة بهذا الإقليم يأتي في سياق هام ودقيق يتميز بانتظارات كبرى واستحقاقات نوعية تنتظر بلادنا في السنوات المقبلة فضلا عن تحديات ذات أهمية قصوى، تتمثل في التنزيل الأمثل للأوراش التنموية ذات الأولوية، ذكر منها:

 

1) الإحصاء العام للسكان والسكنى برسم 2024

2) تعميم شبكة الماء الصالح للشرب بالعالم القروي

3) تدبير ندرة المياه

4) إنجاز مشاريع الطرق القروية

5) إعادة إيواء قاطني دور الصفيح ومحاربة السكن العشوائي والبناء غير القانوني

6) برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

7) تحصين العقار الجماعي وتثمينه وادماجه في قطار التنمية

8) تنزيل ورش الحماية الاجتماعية

9) مواكبة أوراش تهيئة وتثمين المناطق الصناعية بالإقليم (القطب الفلاحي، منطقة الأنشطة الاقتصادية بقصر ابجير، المنطقة الصناعية الملالح…)

10) مواكبة إنجاز برامج التأهيل الحضري.

 

وقد شملت هذه الحركة على المستوى رجال السلطة الجدد الملتحقين بالإقليم السادة :

 

 

ــــ عادل العوادي، باشا مدينة القصر الكبير، وهو حاصل على دبلوم الإجازة في الاقتصاد وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج الأربعون). والذي كان يزاول مهام باشا بوفكران بعمالة مكناس.

ـــ الحسين معامري، رئيس المنطقة الحضرية مولاي علي بوغالب، و هو حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في الاقتصاد الجهوي والتنمية المحلية وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج الثاني والأربعون). والذي كان يزاول مهام رئيس دائرة بني تدجيت بإقليم فجيج.

ـــ يحيى المسعَادي، قائد قيادة سيدي سلامة، حاصل على دبلوم ماستر في العلوم الاقتصادية، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج الواحد والخمسون). والذي كان يزاول مهام قائد قيادة إجرمواس بإقليم الدريوش.

ـــ حسام منير، قائد قيادة تطفت، حاصل على دبلوم ماستر في البيولوجيا، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج السابع والخمسون). والذي كان يزاول مهام قائد قيادة تامري بعمالة أكادير اِدَاوْتَنَان.

ـــ عبد العزيز المِيسَاوي، قائد رئيس الملحقة الإدارية الرابعة بباشوية القصر الكبير، وهو حاصل على دبلوم ماستر في قانون الأعمال. والذي كان يزاول مهام خليفة قائد، رئيس مصلحة جوازات السفر والهجرة بإقليم سيدي سليمان.

 

وعلى مستوى الحركة الانتقالية الداخلية بالإقليم، فقد شملت كل من:

-السيدة سمية كاوكاو، رئيسة المنطقة الحضرية مولاي علي بوغالب بباشوية القصر الكبير والتي تم تعيينها رئيسة للمنطقة الحضرية سيدي العربي بباشوية العرائش.

-السيد عبد المجيد الهادي، رئيس المنطقة الحضرية سيدي العربي بباشوية العرائش والذي تم تعيينه رئيسا للمنطقة الحضرية المغرب الجديد بنفس الباشوية.

-السيد عبد الله الترباوي، رئيس الملحقة الإدارية الرابعة بباشوية القصر الكبير والذي تم تعيينه رئيسا للملحقة الإدارية الثالثة ورئيسا للملحقة الإدارية الثانية “الميناء” بالنيابة بباشوية العرائش.

الاخبار العاجلة