مراكش،،الحوز : بعد فيديو النهار نيوز المغربية إنطلاق أشغال تعبيد طريق “ستي فاظمة

10 يوليو 2024آخر تحديث :
مراكش،،الحوز : بعد فيديو النهار نيوز المغربية إنطلاق أشغال تعبيد طريق “ستي فاظمة

 

الىنهار نيوز المغربية:ع توجاني

 

 

بدأت أشغال تعبيد الطريق بجماعة ستي فاطمة بداية الأسبوع المنصرم،حيت انطلقت من مفترق الطريق لأوكيمدن ستي فاطمة والتي ستصل الى دوار أكادير، أي ما يصل الى 20 كيلومتر تقريبا.

 

 

يذكر أن جريدة النهار نيوز المغربية قد تترقت في هاد الموضوع، قبل ايام قليلة من عيد الأضحى بأحد الفيديوهات تحت عنوان،

الطريق الرابطة بين إثنين أوريكة وستي فاطمة متهالكة وتتسبب في تراجع عدد السياح وارتفاع حوادث السير،

 

أن الطريق المذكور كانت في حالة مزرية لمدة طويلة بسبب كترة الحفر الناتجة عن تساقط الاحجار، وتصرفات بعض المواطنين الذين يقومون بتصريف مياه السقي عبر الطريق مما يتسبب في هلاك الطريق.

 

وقد علمت جريدة النهار نيوز المغربية من مصادرها أن بعد تقديم المجلس الجماعي طلب الى وزارة التجهيز والنقل مند سنة ونصف تقريبا،و التي أحالت الجماعة على برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية بعالم القروي،والتي قبلت الطلب وشرعت

في تنفيد هذه البادرة الطيبة

 

ويشار انه تم إعطاء انطلاقة أشغال تقوية و توسيع الطريق الإقليمية 2017 اوريكة- اغبالو الرابطة بين النقطة الكيلومترية 34PK و PK45 على طول 11 كيلومتر بمبلغ 41.22 مليون درهم في يوليوز الماضي بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد العرش، في إطار اتفاقية شراكة لتحسين الولوج إلى المحطة الترفيهية اوكايمدن.

 

كما تم إعطاء انطلاقة أشغال تقوية الطريق الإقليمية 2017 اغبالو – سيتي فاضمة الرابطة بين النقطة الكيلومترية PK45و PK61 على طول 16 كيلومتر بمبلغ 14.45 مليون درهم في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية و الاجتماعية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    error: Content is protected !!