الزبونية ‘”وباك صاحبي صوت عليا ” في بلدية النواصر ؟!

voltus15 يونيو 2024آخر تحديث :
الزبونية ‘”وباك صاحبي صوت عليا ” في بلدية النواصر ؟!

محمد بوهلال

تعاني ساكنة دوار أولاد دقاق النواصر وخصوصا الدائرة رقم 13 من التمييز بين المصوتين على الرئيس والغير المصوتين عليه، حسب نظرية العضو في الدائرة المذكورة أعلاه، ويدعمه في ذلك الرئيس الذي لا يكلف نفسه أي عناء بخصوص تدبير شؤون أمور المواطنين ، علما أنه تجاهل كونه يمثل كل الساكنة التابعة لبلدية النواصر دون تمييز، وبالرجوع إلى موضوع التمييز نلاحظ غياب الصيانة في إنارة الأزقة، وهي في حالة يرثى لها، ماعدا بعض المصابيح التي توجد بالقرب من اتباعه المصوتين عليه. وفي سياق أخر ٱتصل أحد المواطنين بالسيد مدير المصالح ببلدية النواصر مرتين، وكما ربط الاتصال كذلك ببعض المستشارين من أجل طلب شاحنة لتفريغ الواد الحار، غير أنه فوجئ بالمنع من طرف المسؤول عن الشاحنة مبررا ذلك بأنه لم يستشر مع عضو الدائرة. وأمام هذا الوضع فإن الساكنة تطرح عدة تساؤلات اهمها : من يكون وراء هذا التمييز بين المواطنين؟
ومن هو الرأس المدبر الذي يتحكم في إصدار هذا المنع؟
ومن يقبر حق من حقوق المواطنين داخل دولة الحق والقانون، علما ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده يؤكد على أن من حق جميع المواطنين الاستفادة من الماء الصالح للشرب ، وكذلك الشأن بالنسبة لمادة الكهرباء، وأمام هذا الوضع الذي يتنافى مع مبادىء المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فإن ساكنة الدائرة 13 يستنكرون ويشجبون هدا التصرف الغير مسؤول من رئيس بلدية النواصر وعضو دائرتهم الذي لم يمكنهم من الحصول على الخدمات التي يخولها لهم الدستور المغربي.
كل هذا وأمام إستهتار بلدية النواصر توجه الساكنة نداءها المستعجل إلى السيد عامل إقليم النواصر بغية التدخل للإيجاد حلول لمشاكلها التي تتخبط فيها سيما، وان مسؤولي بلدية النواصر خارج التغطية ؟!

الاخبار العاجلة