بــــيــــان تضامني لنقابة الصحفايين المغاربة مع الزميل بوكنو

24 يونيو 2015آخر تحديث :
بــــيــــان تضامني لنقابة الصحفايين المغاربة مع الزميل بوكنو

          نقابة الصحافيين المغاربة

 

بــــيــــان تضامني

 

        تلقى فرع الصحراء لنقابة الصحافيين المغاربة، بقلق شديد خبر ما تعرض له الزميل الصحفي بإذاعة العيون الجهوية ” إبراهيم بوكنو”، من تضيق عليه و تهديده من طرف مدير الإذاعة، بعد التهميش الذي طاله من رئيس المحطة ظلماً و عدواناً، و على إثر الشلل الذي أقعد الزميلة السلامي شفاها الله، لما يزيد عن ثلاث سنوات، و بطلب من مدير الإذاعة حل الزميل بوكنو محلها فجمع بين قسم الإنتاج و قسم التحرير، رغم التعويض الضئيل و التنقيط السنوي المحتشم و المغرض، يعد و يقدم الزميل و بشكل شبه يومي نشرة الأخبار على أموج إذاعة العيون و ينوب عن رئيس المحطة بإعداد ها أثناء غيابه.

و نظرا  لما وصفه الزميل الصُحفي بوكنو بـ”الفوضى” بهذا القسم، طلب الزميل الإعفاء من العمل به، غير أن رئيس المصلحة رفض و هدده، بل توعده بالتوقيف عن العمل، إن هو تخلى عن العمل بتحرير و تقديم نشرة الأخبار.

 

وبناء على ما ورد أعلاه، فإن فرع الصحراء لنقابة الصحافيين المغاربة،  يعبر للرأي العام الوطني والجهوي والمحلي على ما يلي:

  • تنديده الشديد بالتهديد الذي تعرض له الزميل إبراهيم بوكنو الذي كان من بين المشتغلين الأوائل بالإذاعة قبل أربعين سنة، و يعبر عن تضامنه اللامشروط معه.
  • استنكاره للاستهداف الذي تعرض له الزميل من طرف المسئول عن الإذاعة.
  • مطالبته الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة المغربية، فتح تحقيق عاجل، من أجل إنصاف الزميل، و توفير الأجواء الملائمة للإشتغال بعيداً عن التهديد و الترويع.
  • دعوته كافة العاملين في حقل مهنة المتاعب إلى التضامن مع الزميل بوكنو، المنشط بإذاعة العيون الجهوية.

 

إمــضاء : الكاتب الجهوي

محمد عياش أدويهي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!