دار الشعر في تطوان تحتفي بدواوين أحمد زنيبر وعبد الحق بن رحمون وعمر بوعزيز

13 يونيو 2024آخر تحديث :
دار الشعر في تطوان تحتفي بدواوين أحمد زنيبر وعبد الحق بن رحمون وعمر بوعزيز

تحتفي دار الشعر في تطوان بثلاثة دواوين شعرية جديدة، ضمن حلقة أخرى من برنامج “توقيعات”، وذلك يوم السبت 15 يونيو الجاري، في فضاء مركز إكليل بتطوان (المركز السوسيوثقافي سابقا)، ابتداء من الساعة السادسة مساء.

ويقدم الشاعر والناقد عمر العسري ديوان “مقامات الكلام” للشاعر أحمد زنيبر، بينما يقدم الشاعر الزبير خياط ديوان “أوتار البصيرة” للشاعر عبد الحق بن رحمون، ويقدم الناقد حسن الغشتول ديوان “بحر الأسرار” للشاعر عمر مصطفى بوعزيز.
يتعلق الأمر بثلاثة دواوين شعرية تختلف جمالياتها من حيث الرؤى والتصورات إلى الكتابة، ما يعكس غنى وثراء المدونة الشعرية المغربية في اللحظة الراهنة. وهي دواوين تمثل أرقى ما وصل إليه كل شاعر من الشعراء المحتفى بأعمالهم، من حيث اللغة والتصوير الشعري والانحياز الفني والجمالي.
ويتوج هذا اللقاء بإقامة أمسية شعرية لكل من الشاعر الزبير خياط والشاعر عمر العسري والشاعر أحمد زنيبر والشاعر عبد الحق بن رحمون والشاعر عمر مصطفى بوعزيز، على إيقاعات عازف العود الأستاذ المبدع محمد أهواري، قبل أن يتوج هذا اللقاء بتوقيع هذه الدواوين الشعرية المحتفى بها.
ويعد برنامج “توقيعات” لحظة للاحتفاء بآخر الإصدارات الشعرية والأدبية والفكرية في ضيافة دار الشعر بتطوان، منذ تأسيسها في ربيع 2016، إلى جانب برامج وتظاهرات شعرية أخرى، مثل “ليالي الشعر” و”ليالي الزجل” و”حدائق الشعر” و”الأطلال.. قراءات شعرية في مواقع أثرية” و”ديوان” و”بحور الشعر” و”فضاءات شعرية”… إلى جانب سلسلة من اللقاءات والندوات والملتقيات والورشات.
أما “توقيعات” فيشكل، ضمن أجندة دار الشعر، لحظة للدفاع عن الحق في تداول الكتاب الشعري والاحتفاء به والعناية بمبدعيه والانتصار للقراءة الشعرية بوصفها أسمى أشكال الحياة في عالم الكتاب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    error: Content is protected !!