كلية العلوم القانونية السياسية بسطات تنظم حملة للنظافة في إطار المسابقة البيئية لأنظف حي بالمدينة

voltus29 مايو 2024آخر تحديث :
كلية العلوم القانونية السياسية بسطات تنظم حملة للنظافة في إطار المسابقة البيئية لأنظف حي بالمدينة

نظمت كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات يوم الثلاثاء 28 ماي 2024 بالتعاون مع المجلس الجماعي لمدينة سطات والمديرية الإقليمية للوكالة الوطنية للمياه والغابات ومحاربة التصحر و المديرية الإقليمية لوزارة البيئة والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء للشاوية وشركة SOS للنظافة ومشاركة فعالة للأندية الطلابية للكلية، حملة للنظافة تدخل في المسابقة البيئية لأنظف حي بجماعة سطات لسنة 2024.

هذا، وأعطيت الانطلاقة الرسمية لهذه المسابقة البيئية من كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات حيث تعتبر هذه المسابقة البيئية تقليدا سنويا دأب المجلس البلدي على تنظيمها،غير أن ميز هذه النسخة هو مشاركة كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات.
وقد قام خلال هذه الحملة عدد من طلبة الكلية بحملة نظافة لمداخل الجامعة والشارع الرئيسي المحاذي للبوابة الرئيسية لكلية العلوم القانونية والسياسية وصباغة الأرصفة.
وتأتي هذه الحملة لتوعية طلبة الجامعة عموما وكلية العلوم القانونية والسياسية غلى وجه الخصوص بضرورة المحافظة على البيئة الجامعية، وابراز دور الطلبة في خدمه المجتمع المحلي، وأهمية التوعية والتثقيف البيئي والمحافظة على البيئة الجامعة، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية.
وفي كلمة لها بالمناسبة نوهت عميدة الكلية بالجهات التي تبنت هذه المسابقة البيئية ،كما أشادت بطلبة المؤسسة الذين انخرطوا في هذا الحدث وهو ما يدل على ارتفاع منسوب الوعي البيئي لدي الطلبة، باعتبار ان العيش في بيئة نظيفة هو حق من حقوق الإنسان تناولتها التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية، مؤكدة على ضرورة نشر الوعي في مجال المحافظة على البيئة لأبناء المجتمع على اعتبار أنها مسألة توليها حاجه الإنسان للعيش في أمان بيئي.

الاخبار العاجلة