مراكش،،, هادا ماقاله الحقوقي رشيد كنوز بخصوص المشاكل التي تعيشها منطقة المنارة

voltus7 مايو 2024آخر تحديث :
مراكش،،, هادا ماقاله الحقوقي رشيد كنوز بخصوص المشاكل التي تعيشها منطقة المنارة

النهار نيوز المغربية:ع توجاني 

 

 

في بيان استنكاري للجمعية الوطنية لمحاربة الفساد و حماية المال العام ، تضامنا مع اتحاد المشتركين للمجموعات السكنية 6_7_8_9 منطقة 15 أبواب مراكش استنكر ما قامت به الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش. من تعسف الوكالة بإجبار الساكنة على تسديد واجبات الربط الجماعي، والتضييق على شبابيك التسهيلات والخدمات بتسديد فواتير الإستهلاك. مما أغضب الساكنة وجعلهم يبحثون عن الحل ومطالبتهم للجهات المسؤولة بالتدخل الفوري. فهذا المشكل واحد من بين المشاكل التي تعانيها ساكنة الضحى أبواب مراكش و في هذا الصدد عقدت الجمعية لقائات مع السيد الكاتب لولاية جهة مراكش أسفي. والسيد النائب الأول لرئيسة المجلس الجماعي لمراكش. وكذا السيد رئيس مجلس مقاطعة المنارة مراكش. بالإضافة للسيد المدير العام للوكالة المستقلة للماء والكهرباء ، و السيد قائد الملحقة الإدارية المسيرة 2 من اجل حل مشاكل الضحى أبواب مراكش التي لا تعد و لا تحصى. حيث نذكر من بينها، مشكل الطرق الرئيسية، عدم وجود مستوصف رغم الكتافة السكانية و ظهور تشققات بالعمارات الخ، و امام ما تعيشه الساكنة من معاناة نجد أنفسنا مجبرين على إصدار بيان استنكاري يشجب ممارسات الوكالة المذكورة ، وتحميلها الساكنة عبئا ماليا غير مبررا ينظاف الى حاجياتهم الى خدمات حيوية هي في امس الحاجة إليها و تعتبر من اختصاص و من مهام المصالح الوكالة ،. و على النقيض تقوم الوكالة إباجبار السكان بتسديد واجبات الربط الجماعي، دون مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الكثير من الأسر. .

إن هذه الممارسات الادارية والتعسفية للوكالة تسببت في غضب واستياء شديدين بين الساكنة، الذين يشعرون بالإهمال والتجاهل تجاه مشاكلهم اليومية و فرض عليهم ما لا يطاق.

لذا، نطالب الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري لحل هذه المشكلة ووضع حد للقرارات الغريبة للوكالة . كما نعلن اننا سنستمر في المطالبة بالحقوق حتى يتم حل هذه المشاكل وتحقيق العدالة والمساواة لجميع المتضررين.

لذا، نطالب الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري لحل هذه المشكلة ووضع حد لتعسف الوكالة دون تمييز او إقصاء

الاخبار العاجلة