تحت شعار: “القيم هي روح المدرسة” مؤسسة السبيل تحتفي بالتلاميذ من خلال أسبوع ثقافي فني تربوي بالرباط

voltus6 مارس 2024آخر تحديث :
تحت شعار: “القيم هي روح المدرسة” مؤسسة السبيل تحتفي بالتلاميذ من خلال أسبوع ثقافي فني تربوي بالرباط

إبراهيم بن مدان- الرباط

إيمانا منها بالدور الفعال الذي يلعبه الفن في العملية التعليمية التعلمية وما يتركه من أثر إيجابي بالنسبة للمتعلمين، ولما يمثله الفن من دعامة أساسية في تربية النشء. تنظم مؤسسة السبيل بالرباط الأسبوع الثقافي الفني خلال الفترة الممتدة من الإثنين 04 مارس وإلى الجمعة 08 مارس 2024 تحت شعار: ” القيم هي روح المدرسة “.

تقريبا ربع قرن ومؤسسة السبيل تأخذ على عاتقها تكوين أجيال من المتعلمين وتحرص على تشجيع الإبداع الثقافي والفني وغرسه في نفوس التلاميذ للرفع من الممارسة التعليمية التعلمية بالإعتماد على أساتذة وأطر مؤهلين على أعلى المستويات؛ تعليميا وتربويا وفنيا.

وفي هذا الإطار قال الأستاذ عبد الفضيل الخياطي المدير التربوي لمؤسسة السبيل أن الاعتماد على المقاربة والتنزيل لهذا الأسبوع الثقافي مكن من اكتشاف مجموعة من التلاميذ الذين يتوفرون على مواهب كبيرة جدا وقدرات في فن المسرح والرسم والتعبير والرياضة إلخ. مضيفا أن هذا الأسبوع يندرج ضمن المشروع التربوي لمؤسسة السبيل الذي يتجاوز التحصيل داخل الفصل ليغطي البناء الشخصي للطفل وبناء مجموعة من الكفايات المرتبطة بحياته، هذه الكفايات التي تعد هي المفتاح لنجاحه في مستقبله المهني.

بدوره عبر الأستاذ عبد القادر مزيان الإطار التربوي بمؤسسة السبيل أن هذه الأنشطة التي يقوم بها تلاميذ المؤسسة تندرج في إطار ترسيخ قيم المواطنة والقيم الأخلاقية والتربوية، مؤكدا أن المؤسسة دأبت على تنظيم هذه الأسابيع الثقافية التي تلقى ارتياحا وانسجاما بين التلاميذ وأولياء أمورهم الذين يشجعون هذه الأفكار الخلاقة والمبدعة والتي يكون لها الأثر الإيجابي على نفوس التلاميذ. مبديا في ذات الآن أن المؤسسة فاتحة ذراعيها في وجه جميع التلاميذ في المناطق القريبة والبعيدة.

إنها لحظات تختلط فيها مشاعر المحبة والتقدير والامتنان وأنت ترى التلاميذ مبتهجين فرحين بما تقدمه لهم مؤسستهم من دعم وتشجيع وإيمان بأفكارهم الخلاقة المبدعة معبرين بذلك للمدير العام المؤسس لمدرسة السبيل السيد عبد الفتاح بوزوبع بكلمات ملؤها الثناء والعرفان من قبل التلاميذ الذين يتلقون تعليمهم بين أحضان هذه المؤسسة العتيدة بتجربتها وأطرها وإدارييها المتميزين شاكرين ممتنين.

الاخبار العاجلة