وزارة التعليم تنظم دروس دعم التميز بالعيون

يعلن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالعيون عن انطلاق حصص الدعم المخصصة للتلاميذ المتميزين المرشحين لنيل شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2016-2015، وذلك وفق الجدول الزمني الذي نشر بالمؤسسات التعليمية.

وتندرج هذه العملية في إطار دعم التميز الذي يستهدف تمكين التلاميذ الحاصلين على معدلات عالية في الامتحان الجهوي من التميز والمحافظة على تفوقهم بتمكينهم من دعم في عدد من المواد التي سيمتحنون فيها حتى يحصلوا على معدلات عالية تؤهلهم لولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا والبصم على مسار متميز في مشوارهم التعليمي لما بعد البكالوريا.

وتسهر على هذا البرنامج المديرية الإقليمية بمساهمة وتطوع من السيدات أستاذات والسادة أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي الذين يدرسون الرياضيات، الفيزياء، علوم الحياة والأرض، الإنجليزية، الفلسفة. ويراعي ذا البرنامج الذي ينجز بشراكة مع مركز العيون لتأهيل الكفاءات لأمديست، ومؤسسة فوسبوكراع، الوضع الاجتماعي والاقتصادي لعائلات التلاميذ المستهدفين.

وقد شرعت المديرية الإقليمية قبل مدة في تقديم دروس دعم وتقوية لفائدة نزلاء السجن المحلي بالعيون المقبلين على اجتياز مختلف الامتحانات الاشهادية.